Thursday 18th November, 1999 G No. 9912جريدة الجزيرة الخميس 10 ,شعبان 1420 العدد 9912


لنتعاون جميعاً من أجل بتر سلبيات الرياضة

أيها الاحبة في ارض المحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
ليسمح لي الجميع بعرض افكاري ومشاركتي الاولى هذه في نقاط شاكراً لجريدتنا العزيزة فتح المجال لحرية الرأي والمشاركة الهادفة.
أحبتي اذكركم بأن اختلاف الميول ظاهرة طبيعية وينبغي ان نتعامل مع ذلك بروح رياضية وتصرف حضاري متعقل متزن محققاً هدف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الذي ينشده وليكن سموه حفظه الله قدوة لنا في تعامله الحضاري الراقي و التواضع المثالي ولنكن عوناً له نشد من ازره ليحقق اهدافه بنبل غايته والتخطيط السليم المدروس بأسلوب علمي لما فيه خير ومصلحة الرياضة السعودية والعربية خاصة اذا ما علمنا ان الرياضة مجال رحب للمنافسة الشريفة مزاولة وحباً ومتابعة بعيداً عن التعصب المذموم, وحتى نساير توجهات سموه الكريم كل فيما يخصه فعلينا ما يأتي:
*منع الرئاسة العامة لرعاية الشباب جميع رؤساء الاندية ومديري الفرق واللاعبين والصحفيين والجماهير من الكتابة في حق الحكام سلباً او ايجاباً عبر صفحات الصحف او المجلات او التحليل الرياضي اثناء او بعد او قبل المباريات, ومن كانت له ملاحظات او تضرر من حكم ما فعليه ان يرفع شكوى عبر القنوات الرسمية بعيداً عن الصحافة.
*منع اي صحافي او كاتب مشجع او غيره من التهكم بالفريق المنافس لفريقه والتقليل من شأنه بالتصريح او التلميح والتشديد على رؤساء التحرير ليتحقق هذا المطلب المثالي.
*نطالب حكامنا ونحن نثق بنزاهتهم بأن يراقبوا الله تعالى في ادارتهم للمباريات وليعلموا ان الاندية تبذل الاموال لتهيئة الفريق لتحقيق البطولة ولإعداد اللاعب ليخدم وطنه ضمن نجوم الوطن في مختلف الدرجات, وليس عيباً أن يعتذر الحكم عن تحكيم المباريات التي يكون فريقه طرفاً فيها أو فيها مصلحة لفريقه.
*الإخراج التلفزيوني ينبغي ان يسند الى رجل يظهر الحقيقة كما يراها ويراها من في الملعب من اخطاء اوحركات جميلة اولقطات لجماهير الفريقين او اعادة بطيئة دون تحيز او ادخال التقنية الحديثة لإظهار خلاف الواقع, كما اتمنى على اللجنة الاعلامية في الاتحاد السعودي ايجاد فريق عمل لمراقبة الاخراج التلفزيوني ومعاقبة المخالف.
*كذلك يجب على الاستاذ القدير جاسم العثمان اختيار شخصيات رياضية معروفة بأسلوبها الحضاري الراقي ونظرتها الواعية الفنية في تحليل المباريات.
*كذلك منع الجماهير التي تحضر لافتات فيها إساءة للفرق المنافسة كما اود منع حمل شعار الاندية التي لاتشارك في المباراة واقتصار ذلك على شعار الفريقين المتباريين فقط.
*كما اود من اللجنة الخاصة بالتعليق الرياضي عدم اجازة اي معلق لايحمل الشهادة الجامعية ويفضل خريج كلية اللغة العربية ولديه ثقافة رياضية، لما يسببه بعض المعلقين من الم لاهل العربية الاحياء.
وهذه الامور ليست صعبة التحقيق اذا عملنا كل فيما يخصه لتحقيق اهداف سمو الامير وتكاتفنا معه لنرسم النجاحات التي ينشدها, وفق الله الجميع والله من وراء القصد.
مبارك بن عبيد آل رشود

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــى
محليــات
فنون تشكيلية
مقـالات
المجتمـع
الفنيــة
الثقافية
الاقتصادية
منوعـات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـاضيـة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved