Tuesday 30th November, 1999 G No. 9923جريدة الجزيرة الثلاثاء 22 ,شعبان 1420 العدد 9923


(الجميل) الذي فقد الاتحاد لغيابه أغلى البطولات وأهمها لـ (الجزيرة)
مشاركتي أمام الطائي (حرمتني) المشاركة في أهم لقاءين للاتحاد!!
لقاؤنا بالاستقلال (صعب) وسنحسمه لصالحنا!!

حوار عبدالخالق الزهراني
غاب النجم الاتحادي الكبير احمد جميل عن لقاءي فريقه السابقين امام فريق (جابيلو) الياباني في نهائي بطولة السوبر الاسيوية وامام فريق الاستقلال الايراني في ذهاب بطولة كأس الكؤوس الاسيوية فكان لذلك الغياب اثره الكبير والواضح على صفوف (العميد) بل ان الاتحاد فقد على اثر ذلك اهم بطولة في تاريخه بطولة السوبر الاسيوية,, وها هو الآن يعود مجددا لخدمة فريقه في لقاء الاياب امام الاستقلال الذي وصفه الجميل بالهام والمصيري ووعد بحسمه لمصلحة الاتحاد.
وعن اسباب غيابه وعودته ورؤيته لبعض الامور الرياضية كان حديثنا معه والذي طالب فيه (الجميل) الجماهير الاتحادية بالتعقل وعدم الاساءة لاي لاعب اتحادي؟
سألنا الكابتن احمد جميل في البداية عن بداية الاصابة التي منعته من مشاركة زملائه في اللقاءين الهامين الماضيين امام جابيلو الياباني ثم بعد ذلك ذهاب بطولة كأس آسيا امام الاستقلال الايراني,, فجاء الرد بالقول: بدأت اصابتي خلال احد التمارين وتضاعفت اثناء لقاء الطائي الذي لم اتمكن من اكماله وهي عبارة عن تمزق عضلي شفيت منه ولله الحمد وسوف اشارك زملائي امام الاستقلال في لقاء الاياب.
معلوماتنا تؤكد ان سبب حرمان الاتحاد من خدماتك في اللقاءين الماضيين اصرارك على المشاركة في لقاء الطائي رغم عدم اهميته القصوى وبرغم اصابتك؟
ابدا انا لعبت امام الطائي بعد شعوري بالتحسن وخضوعي للعلاج المكثف قبل المباراة والسماح لي من قبل طبيب النادي بالمشاركة ولم اكن اتوقع مضاعفة الاصابة.
* ولكن خبرتك الطويلة جدا في الملاعب يفترض ان تكون كفيلة باصرارك لمصلحة الاتحاد على عدم المشاركة امام الطائي؟
هذا قضاء وقدر والحمد لله على ذلك, وربما تكون عبرة لي ولباقي زملائي اتمنى الاستفادة منها.
* وانتم تشدون رحالكم لملاقاة فريق الاستقلال الايراني في اياب بطولة كأس الكؤوس الاسيوية العاشرة كيف ينظر الجميل لهذه المباراة وماذا يتوقع لها؟
لاشك انها ستكون احد اهم اللقاءات التي يخوضها الاتحاد وهي منعطف هام جدا في مسيرته وباذن الله نتأهل عن طريقها ونعود الى ارض الوطن ببطاقة التأهل ورضا الجاهير,, وفي الحقيقة هذه المباراة من اصعب اللقاءات التي سنلعبها بحكم اهميتها للفريقين كونها ستلعب امام الجماهير الايرانية الغفيرة وثقتي كبيرة في الله ثم في لاعبي الاتحاد رجال المواقف الصعبة.
* لماذا لم يقدم الاتحاد المطلوب منه في لقاء الذهاب بحكم اقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره؟
الفريق لم يقصر ولكن عامل الحظ حال دون التسجيل لاكثر من هدف في شباك الاستقلال رغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبي الاتحاد,, ولربما كان لغياب خميس الزهراني وسليمان الحديثي دور في عدم ظهور الفريق بالصورة المطلوبة.
* وضياع بطولة السوبر الاسيوية ما هي اسبابها؟
بصراحة الاتحاد قدم في الشوط الثاني من المباراة مجهودا كبيرا وسنحت له العديد من فرص الفوز ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى حالت دون ذلك ونحن يفترض ان نؤمن بكل النتائج سواء الفوز او الخسارة ولا استطيع الا ان ارجع سبب خسارة الاتحاد لتلك البطولة الهامة جدا الى سوء الطالع الذي لازم اللاعبين وقد شاهد الجميع ذلك اللقاء.
* ولكن غيابك اثر على عطاء لاعبي خط الدفاع؟
ربما يكون من الناحية المعنوية اكثر مما هو من النواحي الفنية لان الفريق يملك مجموعة جيدة من البدلاء الجاهزين وسنعوض ذلك باذن الله.
* هل لا تزال آثار تلك المباراة عالقة في اذهان اللاعبين؟
قد يكون ذلك حاصلا في اذهان جماهير الاتحاد اما نحن فإن نظرتنا تصب في القادم والمحاولة الجادة للتعويض,, ويفترض ان يسلم الجميع بنتائج الكرة والقادم افضل باذن الله.
* وماذا تتوقعون لمدرب الفريق (إيفان) مع الاتحاد؟
نتمنى له التوفيق ولمساته لم تتضح على الفريق حتى الآن بحكم انه مازال في بداية عهده بالفريق وباذن الله يكون افضل من سابقه.
* تقصد المدرب ريفارز؟
نعم.
* ولماذا لم يوفق مع الاتحاد رغم الهالة الكبيرة التي حظي بها عند قدومه؟
لانه جاء في وقت هام جدا وحرج حيث اتى بعد رباعية غير مسبوقة مع المدرب السابق ديمتري والطريقة التي حاول اعتمادها مع الفريق لم تكن متماشية مع اسلوب اداء الفريق ولم يحالفه الحظ ولذا فشل مع الاتحاد.
* هذا اعتراف منك بخسارة الاتحاد للمدرب الاتحادي المعروف (ديمتري)؟
حتى نكون اكثر واقعية ديمتري حقق مع الاتحاد بطولات عديدة ولذا سيظل في الذاكرة لفترة ليست بالقصيرة وهو لاشك من اكفأ المدربين الذين اشرفوا على الاتحاد ولكن نحن نؤمن تماما بان هناك مدربين اكفاء والنجاحات ليست حكرا عليه بمفرده.
* كيف ينظر الجميل لما قدمه اللاعب الايطالي العالمي دونادوني في أول مشاركة له مع الاتحاد,, وماذا تتوقع له؟
دونا دوني لعب مباراة كبيرة امام الاستقلال والكل شاهد لمساته داخل الملعب وتحركاته واعتقد انه خلف ضربة الجزاء التي سجل منها الاتحاد هدفه الوحيد في المباراة ونفذ كرة جميلة تصدى لها القائم ونتوقع له النجاح مع الاتحاد بحكم خبرته الطويلة في الملاعب العالمية.
* اذا بماذا تعدون جماهير الاتحاد؟
قبل ان نعدها بشيء نطالبها بالهدوء والاتزان وعدم الضغط على اي لاعب او منتمٍ لنادي الاتحاد لان الجميع يعمل ويبذل قصارى جهده من اجل عميد الاندية السعودية ومسألة الفوز او الخسارة تبقى مرهونة بالعديد من العناصر اهمها من وجهة نظري الاتزان الجماهيري والمؤازرة والوقوف مع الاتحاد ولاعبيه في ازماتهم ومن ثم نعدهم بتقديم ما يرضيهم ويحقق الطموحات والتطلعات للجميع.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

التقنية البنكية

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved