Tuesday 30th November, 1999 G No. 9923جريدة الجزيرة الثلاثاء 22 ,شعبان 1420 العدد 9923


ليس إلا
خالد الطويل

** أحيانا تحتاج الى الهدوء والراحة والابتعاد عن الكتابة والدخول في استراحة قصيرة لا تلبث ان تنتهي وعندما يأتيك هذا الشعور مع دخول فصل الشتاء فإن البرودة تجتاح اطرافك بدرجة تصل معها الى قلمك! عندها تتخذ قرار التجمد الكتابي هربا الى الدفء وعودة الى الهدوء والسكينة.
** مع دخول فصل الشتاء تتجمد قدرتك على محاولة الوصول للاجابات وعلى طرح الأسئلة، حينها تحتاج الى استراحة قصيرة تغوص فيها داخل أعماقك مغلقا أنفاسك حتى تستطيع التنفس بعمق وهدوء.
***
أبوهندل
** أضحكني البرازيلي لاعب الهلال المخصص كما قيل للمشاركات الخارجية، ذلك لأن مثل هذه المشاركات التي تجري نهائياتها مع فرق متفوقة فنيا وعناصريا تتطلب لاعبا آخر بمواصفات مختلفة متفوقة عن مواصفات هذا اللاعب الذي يتفوق عليه أي احتياطي هلالي من هؤلاء الصغار الزرق، هناك من لم ينظر الى مستوى اللاعب وامكاناته ومهاراته المخصصة لدعم الفريق في المشاركات الخارجية حين اصدر حكمه الأول، بل نظر أولا الى جنسيته البرازيلية وكأنه جاء بما لم يأت به ريفالينو.
** يضحكني أحيانا ما يحدث في الهلال، فأعضاء الشرف جاؤوا بالدعيع، في حين جاءت الادارة بكسرة هاللاعب,, والله فرق!!؟.
***
هل؟ وهل؟
** هل سيقال ان الهلال وراء محاولة افساد تعاقد النصر مع اللاعب البرازيلي روماريو؟! وهل ستتهم ادارة النادي البرازيلي فاسكودي جاما لو صدق خبر تعاقد اللاعب مرة أخرى مع ناديه، بأنها هلالية من رأسها الى أسفل قدميها؟ وهل سيقال ان الصحافة البرازيلية الهلالية شنت حملاتها على الصفقة النصراوية مما أدى الى إلغائها؟، ما قد يقال من جهة أخرى هو هل وقع النصر عقدا رسميا مع اللاعب أم ان ما وقع هو وعد بالتعاقد، لأن حكم الحالتين القانوني يختلف!!.
***
الكبار الصغار
** اللاعب الكبير ارتاح من اصابته في دبي، واللاعب الكبير الآخر الذي اوقف نفسه مؤخرا ذهب الى أرض مكناس، في حين ذهب اللاعب الثالث الموقوف رسميا منذ فترة الى الاستمرار في طريقته المعروفة مرة بعد مرة.
الكبار هؤلاء كبار في العمر والجسم والتاريخ الكروي الذي انتهى، ولكنهم يظلون صغارا بالمرة في كل مرة.
***
سؤال وجواب
** الاتحاد الدولي لكرة القدم اصدر قراره بأن قيمة عقد اللاعب الظفيري هي ثلاثمائة وثلاثون ألف دولار أي ما يعادل مليوناً ومائتين وسبعة وثلاثين ألفاً وخمسمائة ريال رغم ان هذا اللاعب لا يقارن فنيا ومهاريا أو حتى من ناحية التاريخ الكروي بلاعب النجمة المنتقل الى النصر منصور الموسى، كم ستقدر لجنة الاحتراف سعر انتقال الموسى للنصر؟ وكم سيدفع النصر للاتفاق لقاء عقد اللاعب سعد الشهري، اسألو اللاعب صالح أبوشاهين فقد تكون لديه اجابة!.
***
الزعيم زعيم
* بعد نهاية مباراة الهلال والنصر الثانية في كأس المؤسس سأل محمد السقا ممثل محطة التغطية التلفزيونية المجانية أوربت لاعب الهلال جاسم الهويدي عن الكلمة التي يوجهها لمدافع النصر محسن الحارثي، قال الهويدي أقول له هاردلك، واقول له الزعيم زعيم .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

التقنية البنكية

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved