Wednesday 1st December, 1999 G No. 9924جريدة الجزيرة الاربعاء 23 ,شعبان 1420 العدد 9924


د, العساف: دول الخليج سوف تقدم تضحيات لإتمام اتفاقية التعرفة الجمركية

* الرياض واس
أكد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ان كل الدول الخليجية ستقدم تضحيات سواء الدول التي ستخفض رسومها الجمركية عن طريق فقدان حصيلة الرسوم الجمركية او الدول التي لديها رسوم جمركية مخفضة وتعتمد على اعادة التصدير او شيء من هذا القبيل.
جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية حول نتائج اعمال الدورة العشرين للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية امس الاول.
وتحدث معاليه عن تطور الاوضاع الاقتصادية لدول الخليج، واعتبرها من افضل الدول في العالم بالنسبة لاستعدادها للعولمة مشيرا الى ان اقتصاديات الدول الخليجية مفتوحة سواء بالنسبة للتجارة او الاستثمار او غيرها مبيناً ان هناك بعض الأنظمة والاجراءات تحتاج الى تعديل وستتمكن الدول من تعديلها.
وعد معالي وزير المالية الاتحاد الجمركي خطوة اساسية في انشاء السوق الموحدة مؤكداً على الخطوات المهمة لدول المجلس في هذا المجال بما في ذلك فتح المجال في كثير من المهن لمواطني مجلس التعاون وفتح المجال بالنسبة لشراء الأسهم وكذلك موضوع الكهرباء وغيره.
وأفاد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ان القانون الموحد عن التعرفة الجمركية هو الخطوة المهمة لايجاد الاتحاد الجمركي حتى تكون الاجراءات والانظمة متشابهة في دول المجلس.
وقال الدكتور العساف: يجب ان يكون الاتحاد الجمركي بين الدول الست لكي يحظى بالمميزات التي تسمح بها انظمة منظمة التجارة العالمية لكن هذا لا يمنع ان بعض الدول تتخذ اجراءات في سبيل الوصول الى الاتحاد الجمركي ولكن هناك خطوات يجب ان تتخذ من الجميع.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

منوعـات

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved