Wednesday 1st December, 1999 G No. 9924جريدة الجزيرة الاربعاء 23 ,شعبان 1420 العدد 9924


الأميرة عادلة بنت عبد الله حضرت لقاء تعريفياً للمؤسسة الخيرية للرعاية المنزلية

* الرياض فوزية الحربي
بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عقد صباح امس الثلاثاء 22/8 في مستشفى الملك خالد الجامعي لقاء تعريفي بنشاط المؤسسة الخيرية للرعاية المنزلية.
بدأ اللقاء بكلمة لصاحبة السمو الأميرة عادلة بنت عبد الله ابدت فيها سرورها للمشاركة في اللقاء واوضحت سموها ان انشاء هذه المؤسسة جاء انطلاقاً من مرئيات حضارية تدعو المجتمع للمشاركة في دعم الخدمات الطبية التي تسعى الى تحسين الظروف المعيشية للمرضى.
وذكرت سموها ان المؤسسة تساند المرضى وذويهم بتهيئة منازلهم لتلائم حالتهم المرضية وتأمين المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية وتوفر الايدي العاملة المساعدة في المنازل اذا لزمت الحالة واوضحت ان المؤسسة تعمل بالتعاون مع المستشفيات العامة المستعدة لمتابعة المرضى في المنازل من خلال قنوات منسقة تعتمد على تحويل الحالات بتقرير طبي معتمد من وحدة الرعاية الصحية المنزلية في المستشفى يوضح المعدات والمستلزمات الطبية المطلوب توفيرها والتي تسهم في اخراجه من المستشفى بالاضافة الى بحث الاخصائي الاجتماعي لوضع المريض.
وفي نهاية كلمتها شكرت جامعة الملك سعود ممثلة بمعالي مدير الجامعة وعميد كلية الطب الدكتور عبد العزيز المشاري والمدير التنفيذي رياض المزروع ود, هند ماجد الخثيلة والاستاذة فادية عبد الواحد وجميع المشاركين.
ثم رحبت د, هند الخثيلة بالحاضرات واعطت فكرة موجزة عن هذه المؤسسة واهدافها وما يندرج تحتها من أعمال.
وحضر الحفل صاحبة السمو الاميرة سارة بنت محمد وكرم الحجيلان وعدد من الاعلاميات والاخصائيات الاجتماعيات واخصائيات من الهلال الأحمر السعودي ومنظمة الصحة العالمية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

منوعـات

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved