Wednesday 1st December, 1999 G No. 9924جريدة الجزيرة الاربعاء 23 ,شعبان 1420 العدد 9924


في أول حفل يرعاه بعد تسلمه إمارة منطقة مكة
الأمير عبدالمجيد شهد حفل تجمع الإخاء الرياضي للمعاقين بجدة

* جدة احمد العمري
رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم امس الاول الاثنين بملعب وزارة المعارف بتعليم جدة الحفل الذي اقامته الادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة افتتاح تجمع الإخاء الرياضي الاول للمعاقين وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم بدأت المسيرة الرياضية التي شارك فيها عدد من طلاب معاهد ومراكز التعليم العام, ثم تلا الطالب صلاح طاهر آيات من الذكر الحكيم, ثم القى الطالب سامي الزهراني كلمة نيابة عن زملائه المشاركين في هذا التجمع.
ثم القى مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة سليمان عواض الزايدي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وهنأ سموه بالثقة الملكية الكريمة بتعيين سموه اميرا لمنطقة مكة المكرمة.
وقال الزايدي ان من حق الاسرة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة ان تعلن اليوم عن فرحتها الغامرة بعد ان شرفتموها بهذا الحضور والرعاية النبيلة لتكون اولى المناسبات التي تشرف بكم مناسبة تعليمية تربوية.
وبيّن الزايدي ان اللجنة الخيرية لتنسيق رعاية المعوقين عمل خيري تأسس لخدمة المعوقين عبر تنظيم الدعم المقدم لهم من الجهات الخيرية من مؤسسات وافراد وقد استطاعت خلال السنوات الماضية تقديم جملة من البرامج والاعمال التي كانت محل تقدير المجتمع وها هي اليوم تنظم هذا التجمع بهدف اتاحة الفرصة للمعاقين للتعبير عن احتفائهم بمئوية التأسيس مشاركين اخوتهم الاسوياء ضمن برنامج الدمج الذي تتبناه وزارة المعارف لتشجيع اعتماد المعوق على نفسه.
بعد ذلك اعلن صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة الاذن بالافتتاح قائلا:
بسم الله الرحمن الرحيم افتتح المجمع الرياضي الاول للطلاب المعاقين على مستوى المملكة متمنيا لابنائي الطلاب التوفيق والنجاح,, ثم رفع علم التجمع وتم انصراف المسيرة.
بعد ذلك انطلق سباق (100) متر اسوياء فعرض للكاراتيه ثم سباق 100 متر (إعاقة بصرية) بالدراجات لاربعة من المكفوفين ثم سباق 100 متر كراسي متحركة إعاقة حركية, وسباق كراسي متحركة شلل دماغي فعرض مسرحي على ملعب وزارة المعارف ثم بدأ العرض الرياضي والذي شارك فيه كوكبة تزيد عن 400 طالب من معاهد التربية الخاصة اعاقة سمعية وذهنية فعرضة من فرقة النخبة برئاسة الاستاذ خالد الجمالي وغناء الاستاذ الفنان صالح خيري.
ثم تشرف اعضاء اللجنة العليا واللجان الفنية بالسلام على سموه.
بعد ذلك قدم مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز وامين مدينة جدة الدكتور نزيه نصيف ومدير عام مكتب سمو امير منطقة المكرمة محمد عايش الطيار ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد محمد القحطاني ومدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ سليمان بن عواض الزايدي.
وفي تصريح للصحفيين عقب رعاية الحفل اكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ان رعاية المعاقين من اشرف الاعمال التي يمكن ان يقوم بها الانسان معربا سموه عن شكره لجميع الجمعيات والمراكز المهتمة بهذه الفئة لخدمتهم برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وقال سموه ان دمج المعاقين مع الاسوياء شيء جميل وكلهم اخوة.
وحول نظام السعودة ومدى تطبيقه بالمنطقة على غرار ما تم بمنطقة المدينة المنورة قال سموه: الامور تسير في جميع مناطق المملكة على ما يرام وانا فرد من مجموعة تعمل في هذه البلاد وكل ما اقوله اني اعمل مع اخواني في منطقة مكة المكرمة لكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن فالمواطن هو الاول والاخير.
وعن سؤال (للجزيرة) عن الاستعدادات لمنطقة مكة المكرمة في استقبال المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك والتطلعات المستقبلية لهذه المنطقة قال سموه ان ما تقدمه المملكة للمعتمرين هو اكبر شرف لاهل هذه البلاد لانها في خدمة اطهر الاماكن بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكل ما نعمله وسنعمله هو من اجل خدمتهم وراحتهم والجميع سيسخرون جميع امكاناتهم سواء من الدولة او القطاع الاهلي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

منوعـات

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved