Wednesday 1st December, 1999 G No. 9924جريدة الجزيرة الاربعاء 23 ,شعبان 1420 العدد 9924


أصبت الهدف يابدر
هذا العزوف سببه الأهواء

عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد
تحية معطرة الى كتاب هذه الصحيفة المتميزة في طرحها وآرائها ومنهم الأخ بدر آل سعود والذي قرأت له مقالاً شدني واعجبني كثيراً في زاوية المعنى بتاريخ 18 شعبان 1420ه يوم الجمعة والذي عنون (بالعزف السياحي).
في الحقيقة يا اخ بدر لقد وضعت يدك على الجرح وعزفت على وتر حساس يخص رجال اعمالنا والذين لايزالون منبهرين بكل سياحة خارجية والذين لو دخلوا اولئك جحر ضب لدخلوه.
وحقيقة يوجد في مملكتنا الحبيبة مناطق حباها الله بجمال طبيعي أخاذ كيف لا وقد وهبنا الله مناطق مختلفة من حيث التضاريس والمناخ والمقومات الطبيعية والاثار,, ولكنها مع الاسف تئن من قلة استثمارها سياحياً,, والتي والله لو وضع ربع رجال الاعمال لدينا اموالهم بها لاكسبتهم دخلاً عالياً والسياحة بمعناها ومقوماتها وليس بالضرورة أن تخرج عن الدين او العادات والتقاليد حتى تصبح ناجحة، ويكفينا كما قال الاخ بدر خير مثال المناطق الدينية في بلادنا والتي في موسمين فقط تدخل عائدات عالية جداً وها هي لا يوجد بها لامسرح ولامرقص حماها الله من شرور الاعادي.
وكما قال الاخ بدر ايضاً مع الأسف ان عند البعض عزوفاً سياحياً او عزوفاً عن استثمار اموالهم لانهم يخافون فشلها سياحياً مادامت ملتزمة بالدين والعادات والتقاليد,, اما في نظري انا فإن عزوفهم ليس بسبب عدم ملاءمتها وعدم دخلها المادي وانما لانها لاتوافق أهواءهم وحسبنا الله ونعم الوكيل,,واخيراً لقد شدني المقال كثيراً واعجبني مضمونه وعندما انتهيت من قراءته لم اتمن الا لو انه كان اكبر وبتوسع اكثر حتى تعم الفائدة اكثر,.
بقي ان اقول اصبت الهدف يا اخ بدر وضربت على وتر حساس نرجو ان يعيه من يقرأه من اصحاب الاموال ورجال الأعمال ويغير نظرته,, نرجو ذلك,.
ودمتم بخير وسلام
أسماء بنت عبدالله المجماج
القصيم محافظة المذنب

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

منوعـات

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved