Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة شريف

* كراتشي د,ب,أ
ذكرت التقارير امس الجمعة ان النظام العسكري الحاكم في باكستان اعلن عن انشاء محكمة جديدة خاصة لمكافحة الارهاب للنظر في قضية التآمر المرفوعة ضد رئيس الوزراء نواز شريف والمتهمين الآخرين.
وقد جاء الاعلان في وقت متأخر مساء الخميس عندما اصدر الرئيس الباكستاني مرسوما يمهد السبيل لقيام محكمة جديدة يرأسها احد قضاة المحكمة العليا وسوف تعين الحكومة الفدرالية القاضي الجديد بالتشاور مع كبير قضاة المحكمة العليا لاقليم السند الجنوبي وعاصمته كراتشي.
وقال المدعي العام الباكستاني راجا أنور قرشي: ان تقرير التحقيق في القضية وعريضة الاتهام التي يقدمها الادعاء يمكن ارجاؤهما إذ إننا سنرفع تلك الاوراق امام المحكمة الجديدة بموجب القانون المعدل.
واضاف قرشي: كان من المفترض ان يقدم الادعاء تقريرا في التحقيق وعريضة الاتهام امام القاضي اليوم السبت غير ان الادعاء لن يرفع تلك الاوراق لحين انشاء المحكمة الجديدة برئاسة احد قضاة المحكمة العليا.
وأضاف المدعي العام ان وضع محاكم مكافحة الارهاب الحالية وقضاتها لن يتأثر بتعديل القانون.
وأردف قائلا: ان محكمة مكافحة الارهاب التي يرأسها القاضي رحمت حسين جعفري قد اصدرت في وقت سابق اوامر للشرطة بتقديم تقرير التحقيق وعريضة الاتهام امام المحكمة في الرابع من كانون اول/ سبتمبر, وأضاف انه تم الآن ارجاء الامر لحين انشاء المحكمة الجديدة.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved