Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


خلال رعايته لتكريم موهوبين بالقاهرة
الأمير طلال : إعداد النشء للقرن الجديد يَعِدُ بإشراقة للمستقبل العربي

* القاهرة واس
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية احتفى المجلس بالقاهرة مساء امس الاول بتوزيع جوائز المجلس لتكريم الاطفال الموهوبين في مجالات الفنون والاداب والعلوم وذلك تحت شعار (الطفل والبيئة) بمشاركة ألف وخمسمائة طفل من ثماني عشرة دولة عربية.
وقد ألقى سمو الامير طلال بن عبدالعزيز كلمة اوضح فيها ان اي عمل من اجل الاطفال هو عمل شاق وصعب لان العناية بالاطفال ليست بالامر السهل.
وقال ان حضارة الامم تقاس بمدى رعايتها للاطفال بداية من التعليم الصحيح والرعاية في المنازل والروضة حتى المرحلة الثانوية وكذلك الرعاية الرياضية مؤكدا انه لا يمكن غض النظر عن الاهتمام بأطفال الامة العربية.
وأضاف سموه ان هناك جمعيات اهلية اعطت الكثير رغم المعوقات التي تقف امامها وقامت بواجبها لمساعدة الحكومات على النهوض بالاطفال باعتبار تلك الجمعيات جزءا أساسيا من المجتمع المدني.
وشدد سموه على ان النشء الجديد هم عماد المستقبل الذين سيعبرون الى القرن الواحد والعشرين وما يحمله من تقنية حديثة تجب مواكبتها عن طريق اعداد أولئك الاطفال للمستقبل العربي المشرق.
وقد سلم سموه الجوائز على الاطفال العرب الفائزين حيث شارك تسعة وتسعون طفلا سعوديا في مائة وثمانية اعمال تصويرية الى جانب اشتراك اثني عشر طفلا في أربع عشرة قصة وستة اطفال في عشرين قصيدة شعر وطفل واحد في الكمبيوتر وسبعة اطفال في سبعة اختراعات وفاز الطفل عبدالله معيض الزهراني بالجائزة الثالثة في الفنون التشكيلية وقيمتها ألف دولار فيما حصل الطفل عمر مجدي فلمبان على شهادة تقدير في نفس المسابقة.
كما حصل الطفل محمد مختار عمرية على شهادة تقدير في القصة.
الجدير بالذكر انه شارك في المسابقة ثلاثمائة وأربعة عشر طفلا معاقا منهم ستة أطفال سعوديون شاركوا بستة اعمال فنية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved