Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


خلال تسليم المستشفى الميداني بتيرانا
د, السويلم: اعتماد 3 ملايين دولار لتطوير المستشفيات بكوسوفا

* تيرانا واس
قام رئيس اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم امس بتسليم المستشفى الميداني السعودي الذي انشأته اللجنة السعودية المشتركة بدعم من الخدمات الطبية بالقوات المسلحة الى الحكومة الالبانية ممثلة بوزارة الصحة.
وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان الدكتور عبدالرحمن السويلم كلمة رحب فيها بمعالي وزير الصحة الالباني والحضور.
ونوه في كلمته بما قدمه المستشفى الميداني السعودي في تيرانا من خدمات صحية كبيره للاجئين الكوسوفيين والمواطنين في تيرانا.
وعد الدكتور السويلم تسليم هذا المستشفى تقديرا من حكومة المملكة العربية السعودية لحكومة وشعب البانيا على دورهم النبيل الذي قدموه للمهاجرين الكوسوفيين.
واعرب رئيس اللجنة السعودية المشتركة عن امله ان يساهم هذا المستشفى في تعميق الروابط بين البلدين وان يخفف من المعاناة الصحية في البانيا الشقيقة.
واوضح الدكتور السويلم ان اللجنة السعودية المشتركة تواصل خدماتها الصحية في كوسوفا مشيرا الى انه قد اعتمد في هذا المجال اكثر من ثلاثة ملايين دولار لتطوير المستشفيات في كوسوفا.
واكد ان هذه المساعدات التي تقدمها المملكة حكومة وشعبا تأتي تنفيذا لسياسة المملكة في الوقوف مع المحتاجين والضعفاء والمنكوبين في جميع انحاء العالم وتخفيف معاناتهم.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الصحة الالباني لونارد سولس كلمة رحب فيها برئيس اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة شعب كوسوفا والشيشان ورئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم والحضور.
ونوه معاليه بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من اجل تخفيف المعاناه عن المتضررين واللاجئين في جميع انحاء العالم.
وقال إن رئيس الحكومة الالبانية كان يتمنى ان يحضر حفل تسليم المستشفى لولا بعض الظروف.
واشاد معاليه بالدور الكبير الذي قدمه المستشفى السعودي في خدمة اللاجئين الكوسوفيين والمواطنين الالبان منوها بالخدمات الصحية والطاقم الطبي الجيد الذي يحظى به هذا المستشفى.
واعرب معاليه وزير الصحة الالباني في ختام كلمته عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وللجنة السعودية المشتركة على ما قامت به جهود كبيرة خلال الازمة الكوسوفية متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
بعد ذلك وقع معالي وزير الصحة الالباني مع رئيس اللجنة السعودية المشتركة الدكتور عبدالرحمن السويلم اتفاقية استلام المستشفى السعودي الميداني.
واثر ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
ثم قام الدكتور السويلم بجولة ميدانية داخل أقسام المستشفى يرافقه معالي وزير الصحة الالباني حيث تجولا داخل أقسام العمليات والمختبرات والاشعة والعيادات الخارجية.
وحضر الحفل نائب وزير الصحة الالباني الدكتور جيرجي وعدد من المسؤولين في البانيا واللجنة السعودية المشتركة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved