Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


طبقاً لأبحاث عالمين ألمانيين
الفيتامينات تقي من تصلب الشرايين

* درسدن ألمانيا د,ب,أ
توصل عالمان ألمانيان الى دليل اكيد على التأثير المناعي للفيتامينات ضد تصلب الشرايين.
ويقول جاي فون بارك مدير مركز القلب والاوعية الدموية في درسدن ان تناول مجموعة من الفيتامينات يمكن ان يوقف تطور مرض تصلب الشرايين الحاد,, ومن ثم فإن الفيتامينات يكون لها ايضا تأثير مناعي على حالات التصلب الاقل حدة.
وقد قام بارك وزميله ستيفان شولر من خلال هذه الدراسة بفحص 56 مريضا اجريت لهم عمليات زرع قلب في برلين ودرسدن في الفترة بين عامي 1992م و1995م ولأن تصلب الاوعية الدموية بين هذه الفئة من المرضى يحدث بشكل اسرع، فإن الطبيبين تمكنا من اجراء فحوص على فترات زمنية متقاربة.
وقد تم إعطاء نصف هؤلاء المرضى مجموعةمن فيتامينات ج،ه وبيتا كاروتين مع وجبات الطعام، بينما اعطيت للنصف الباقي ادوية وهمية فقط، وقد اكتشف الباحثان ان مرضى المجموعة الاولى الذين اعطيت لهم الفيتامينات قد قل لديهم انسداد الشرايين بشكل ملحوظ عن المجموعة الثانية التي تناولت أدوية وهمية فقط.
ويقول بارك إن دراسات سابقة عديدة، اشارت بالفعل الى وجود صلة وثيقة بين الفيتامينات التي يتناولها الشخص ومخاطر التعرض لازمة قلبية ومن المعروف ان تصلب الشرايين هو السبب الرئيس في حدوث الازمات القلبية.
تجدر الاشارة الى ان اعداد المصابين بالازمات القلبية في دول اسكندنافيا التي يعاني سكانها من نقص الفيتامينات يزيد كثيرا عن اقرانهم في دول جنوب اوروبا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved