Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


أفضل لاعب في الملاعب الأوروبية لعام 1999م
برازيلي أم إنجليزي أم إيطالي؟

* *كتب عبدالمحسن عبدالله القباني
في اواسط شهر ديسمبر الحالي سيعلن عن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في الملاعب الاوربية لعام 1999م خلال الحفل الذي سيقيمانه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
المرشحون ثلاثة هم: البرازيلي ريفالدو لاعب فريق برشلونة الاسباني وديفيد بيكهام الإنجليزي لاعب فريق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي والإيطالي كرستيان فييري لاعب فريق نادي انترميلان الايطالي.
للتعرف على اللاعبين عن كثب لنأخذ كل لاعب على حدة:
ريفالدو:
لاعب خط وسط نادي برشلونة الاسباني وأحد اعمدة الفريق الاساسية، هو المرشح الاول لنيل هذا اللقب وبالتالي مؤهل لنيل افضل جائزة لاعب في العالم من خلال الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي مطلع السنة الميلادية القادمة، ورغم ان كل الاوروبيين ليسوا متفقين علىنيل ريفالدو الكرة الذهبية الا انه يبدو في وضع أفضل من بيكهام وفييري.
ريفالدو المتطور بسرعة مذهلة، فاز بلقب افضل لاعب في بطولة كوبا امريكا وتوج هدافاً في هذه البطولة مع مواطنه رونالدو.
سئل ريفالدو عن رأيه بترشيحه للكرة الاوربية فقال لايمكنني تقديم اي رأي بهذا الخصوص, صحيح انني اشعر باستحقاقي اللقب ولكن هذا لايدفعي مطلقاً ان اضع نفسي في المزايدة,, سوف تطربني الكرة الذهبية ان فزت بها ولن يغضبني ان لم افز بها لانني اعتدت ان اكون الافضل ومع ذلك يقررون اختيار من هو اقل عطاء من عطائي .
بيليه رشح ريفالدو لجائزة افضل لاعب في العالم وقال لانه لاعب متكامل فهولايكتفي بصنع اللعب بل إنه يسجل الكثير من الاهداف، انه الافضل في العالم حالياً .
ديفيد بيكهام:
الفتى الذهبي والسهم الاشقر وساحر الملاعب تعددت الالقاب وجاءت لتجسد المكانة المرموقة التي ينعم بها هذا الانجليزي في قلوب محبيه ومحبذيه من الاعلام الاوروبي عامة والاعلام الانجليزي خاصة.
ديفيد بيكهام موهبة تفجرت في قلعة الشياطين الحمر، من مواليد عام 1975م، خضع في صغره للتجارب مع ناديي ارسنال وتوتنهام ولم يلفت النظر ثم توجه الى عشق عائلته مانشستر يونايتد وقدمه فيرجسون الى الفريق الاول ليشكل مع الفرنسي كانتونا ثنائياً مذهلاً ورائعا.
ديفيد بيكهام تنهال عليه الترشيحات للفوز باللقب الاوربي بعد ريفالدو، فبيكهام قيل عنه الكثير فقد قال بيليه لقد برز نجم بيكهام في الآونة الاخيرة وسلطت عليه الاضواء ليبرهن انه لاعب ممتاز وعليه ان يؤكد انه من الافضل في العالم واضاف عندما تصبح معروفاً تزداد عليك الضغوطات وتصبح مراقباً اكثر في الملعب، والبعض يفقد اعصابه وعليه ان يفهم ذلك انها نصيحة مني .
الارجنتين باتستوتا لاعب فيرورنتينا الايطالي طالب مدرب ناديه تراباتوني بضم بيكهام الى فيرورنتينا واصفاً إياه بانه افضل لاعب وسط في العالم، اما زيدان الفرنسي فرشح بيكهام لنيل الجائزة الاوربية.
كرستيان فييري:
سمك القرش او رامبو الكرة، هو اللاعب الاغلى في القرن العشرين، فمبلغ انتقاله من لاتسيو الايطالي الى انترميلان الايطالي بلغ 50 مليون دولار في صفقة مدوّية في الاوساط الكروية فحطم مبلغ صفقة دينلسون وريال بيتيس البالغ قدرها 37مليون دولار.
فييري من مواليد عام 1973م من اب ايطالي وأم فرنسية كان اول احتراف خارجي له مع اتلتيكو مدريد الاسباني ثم اشتراه لاتسيو بمبلغ 29 مليون دولار ثم انترميلان بمبلغ 50 مليون دولار.
ليتشانو ليبي مدرب انترميلان الواثق من قدرات فييري ألح على رئيس النادي بضرورة شراء فييري بأي ثمن لانه الاصلح والافضل بجانب رونالدو.
كرستيان فييري بقوته البدنية وطوله الفارع وموهبته المرهفة في التهديف والتسديدات القوية المحكمة واجادته للالعاب الهوائية وفن الهروب من المدافعين واختراقاته المزعجة للمدافعين وملايينه جعلته مرشحاً لنيل لقب اللاعب الافضل في الملاعب الاوروبية لعام 1999م بعد ريفالدو وبيكهام.
كرة اوربا الذهبية من سينالها
ريفالدو ببرازيليته ام بيكهام بأناقته ام فييري بملايينه؟
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved