Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


فى دوري الدرجة الأولى
التعاون يحول خسارته إلى فوز مستحق والشعلة يواصل التفريط ويتعادل مع العروبة سلبياً
الأنصار خسر بالتعادل مع هجر نجوم نجران يكسبون الفتح بأربعة ثقيلة!!

* أبها عبد الله التيهاني الاحساء عبدالله الملحم نجران مسفر سالم
حقق فريق التعاون فوزا مستحقا على فريق احد في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب نادي الانصار بالمدينة المنورة في ختام الدور الاول لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم بهدفين للتعاون مقابل هدف واحد لاحد, سجل اهداف اللقاء معاذ علي لاحد في د 44 من الشوط الثاني وتعادل التعاون في د 31 عن طريق الرشيدي واضاف احمد الحميد هدف التقدم للتعاون في د 42.
واضاع التعاون ضربة جزاء وعندما أعيق احمد الحميد من قبل عبدالرحمن فايز في د 38 عندما صوب موسى سحاب الكرة في القائم.
حيث كانت المباراة هادئة في الشوط الاول وقوية وحماسية في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب في الشوط الاول في وسط الملعب ولم يحتسب في هذا الشوط سوى ضربتان زاوية متقاسمة للفريقين خلال هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني كان هناك تبادل للهجمات ومحاولات للفريقين بعدم الخروج من اللقاء خالي الوفاض حيث سيطر الفريق الأحدي على النصف الساعة الاولى من الشوط الثاني الذي تحقق هدفه الوحيد في د 24 عندما انطلق بندر الاحمدي بكرة مررها ليحيى سليمان الذي لعبها بكعبه للمنطلق من خلفه معاذ علي داخل منطقة الجزاء بدون رقابة من دفاع التعاون صوبها قوية على يسار ابراهيم الحجيلان حارس التعاون.
في الربع الساعة الاخيرة سيطر الفريق التعاوني سيطرة محكمة على مجريات اللقاء رغبة منهم في تعديل النتجية وتحقق لهم ما ارادوا عندما سجل موسى سحاب هدف التعادل للتعاون في د 31 عندما عرض اللاعب البديل سامبا جون لكرة عرضية على خط الستة لم يتوان موسى سحاب من تسجيلها داخل الشباك الاحدي على يمين علاء عبدالجليل بعدها حاول الفريق الاحدي الاندفاع الى مرمى التعاون ومن كرة مرتدة في د 38 انطلق احمد الحميد بكرة من خلف المدافعين ليتم اعاقته من اللاعب البديل عبدالعزيز فايز داخل منطقة 18 احتسب محمد المرواني حكم اللقاء ضربة جزاء للتعاون وتم طرد اللاعب الاحدي عبدالرحمن فايز ليتقدم موسى سحاب وصوب ضربة الجزاء قوية في القائم وخرجت خارج الملعب حاول الفريق الاحدي بعد ذلك في السيطرة على مجريات اللقاء ولكن رغب الفريق التعاوني من الخروج بنتيجة هذااللقاء وتحقق لهم ذلك عندما مرر احمد الحداد للمنطلق احمد الحميدي في 42 كرة ولا اجمل منها من خلف المدافعين صوبها قوية على يسار علاء عبدالجليل هدف الفوز التعاوني.
حاول الفريق الاحدي بعد ذلك ولكن صلابة الدفاع التعاوني حالت دون تحقيق نتجية لينهي حكم اللقاء محمد المرواني المباراة بفوز التعاون على احد 2/1 ليرتفع التعاون رصيده من النقاط 12 نقطة ويبقى احد على رصيده السابق 8.
الشعلة x العروبة
وواصل لاعبو فريق الشعلة بالخرج مسلسل التفريط بالنقاط عندما تعادلوا مساء امس مع فريق العروبة بدون اهداف في اللقاء الذي اقيم على ملعب الشعلة في نطاق دوري كرة القدم لاندية الدرجة الاولى بعد مباراة متوسطة المستوى تفنن لاعبو العروبة في اضاعة الوقت وسط مباركة حكم المباراة الذي لم يكن موفقا هو ومساعداه فيها.
الشوط الاول شهد سيطرة شعلاوية ولكن دون تركيز وصد القائم اكثر من اربع فرص ولم يكن فريق العروبة بذلك الفريق الخطر او الذي يستحق ان يكون في مركز صدارة الفرق وفي الشوط الثاني تكرر نفس السيناريو ضغط شعلاوي دون تركيز ودون فاعلية واضاع حكم المباراة ضربة جزاء في الدقيقة 13 بعد ان اصطدم الكرة في يد لاعبي العروبة داخل خط 18.
وبهذه النتيجة ارتفع صيد الشعلة الى 8 نقاط والعروبة 15 نقطة ويبقى فريق الشعلة في منطقة المؤخرة بمباركة لاعبيه اصحاب المستويات المتهالكة وسط تأييد من ادارة النادي المطالبة بالتدخل وانقاذ الفريق قبل فوات الاوان.
وقد واصل لاعبو فريق الشعلة بالخرج مسلسل التفريط بالنقاط عندما تعادلوا مساء امس مع فريق العروبة بدون اهداف في اللقاء الذي اقيم على ملعب الشعلة في نطاق دوري كرة القدم لاندية الدرجة الاولى بعد مباراة متوسطة المستوى تفنن لاعبو العروبة في اضاعة الوقت وسط مباركة حكم المباراة الذي لم يكن موفقا هو ومساعداه فيها.
الشوط الاول شهد سيطرة شعلاوية ولكن دون تركيز وصد القائم اكثر من اربع فرص ولم يكن فريق العروبة بذلك الفريق الخطر او الذي يستحق ان يكون في مركز صدارة الفرق وفي الشوط الثاني تكرر نفس السيناريو ضغط شعلاوي دون تركيز ودون فاعلية واضاع حكم المباراة ضربة جزاء في الدقيقة 13 بعد ان اصطدم الكرة في يد لاعبي العروبة داخل خط 18.
وبهذه النتيجة ارتفع صيد الشعلة الى 8 نقاط والعروبة 15 نقطة ويبقى فريق الشعلة في منطقة المؤخرة بمباركة لاعبيه اصحاب المستويات المتهالكة وسط تأييد من ادارة النادي المطالبة بالتدخل وانقاذ الفريق قبل فوات الاوان.
الانصار x هجر
من جهة اخرى نفد فريق هجر لكرة القدم بجلده من هزيمة كادت ان تلحق به على يد فريق الانصار في اللقاء الذي جرى بينهما مساء امس وانتهى بتعادلهما بهدفين بعد مباراة دراماتيكية في احداثها,, كان فيها فريق الانصار متقدما الى ما قبل نهاية المباراة بثوان بهدفين مقابل هدف لهجر رغم طرد لاعبه احمد عزيز في وقت مبكر من الشوط الثاني.
المباراة جاءت متوسطة في مستواها انتهى شوطها الاول بالتعادل السلبي.
وعن احداث اللقاء فقد جاء الشوط الاول حذرا من الفريقين وانحصر معه الاداء معظم فتراته في منطقة المناورة دون خطورة تذكر.
ولم يكن هناك ما يستحق ذكره لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء الى حد ما حيث تخلى الفريق الهجراوي عن طريقته الدفاعية المبالغ فيها وكاد ابراهيم الخميس في الدقيقة 15 ان يحرز هدفا لهجر عندما تهيأت له كرة معكوسة داخل منطقة العمليات يتسرع في تسديدها بجوار القائم.
وفي الدقيقة 16 يمرر الحنين كرة ولا اجمل للمتمركز حمد العريفي من بين المدافعين يعالجها سريعة في المرمى محرزا الهدف الاول لهجر.
وفي غمرة بحث الفريق الهجراوي عن تعزيز النتيجة يتعرض حمد العريفي لمخاشنة من لاعب الانصار احمد عزيز لم يتوان حكم المباراة عبدالرحمن التويجري في اشهار البطاقة الحمراء للاعب الانصار احمد عزيز.
وتوقع الجميع ان يساهم ذلك في تكثيف الضغط الهجراوي الا ان الذي حدث كان بمثابة المفاجأة للهجراويين ولجماهيرهم عندما توغل مهاجم الانصار المخضرم موسى صالح من بين المدافعين بكرة وينفرد بحارس هجر الجريسان يعالجها بقوة تصطدم بالقائم وترتد داخل المرمى كهدف تعادل للانصار في الدقيقة 18 وبعدها بدقيقتين يلعب لاعب الانصار البرازيلي المتحرك بيدرو كرة من ضربة ركنية يستقبلها يوسف المولد برأسه ويسددها مباشرة في المرمى كهدف ثان للانصار وسط دهشة الهجراويين,, ليندفع الفريق الهجراوي لتعديل النتيجة في وقت مال الانصار للتراجع للمحافظة على النتيجة والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وعلى اثر الضغط الهجراوي يهدر ابراهيم الخميس غير الموفق فرصة لا تعوض عندما انفرد بحارس الانصار وجها لوجه الا انه يسدد الكرة في يد عمر ادريس.
ويستمر البحث الهجراوي عن هدف التعادل وفي الثواني الاخيرة من الوقت الضائع يحتسب حكم اللقاء التويجري ضربة جزاء صريحة لهجر اثر ملامسة يد مدافع الانصار لكرة داخل منطقة الجزاء يسجل منها ماركوس اللاعب البرازيلي هدف التعادل يطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بالتعادل بهدفين.
لقطات:
بهذه النتيجة يرتفع رصيد الانصار الى 14 نقطة وهجر الى 10 نقاط.
شارك فريق الانصار بلاعبيه الاساسيين في حين تخلف عن هجر اربعة من لاعبيه المعروفين لتعرضهم للاصابة.
تكامل صفوف الانصار وتمتع لاعبيه بالروح القتالية يدفعان بالفريق بالمنافسة وبقوة على الصعود لدوري الاضواء.
نجران x الفتح
قاد مهاجم نجران وهدافه الاول محمد حرشان فريقه الى فوز مستحق على فريق الفتح وبأربعة اهداف ملعوبة انتهى الشوط الاول بهدفين جاءا عن طريق محمد حرشان والذي قدم في هذه المباراة كل فنون الكرة من المرواغة وتسجيله للاهداف حيث احرز الهدف الاول عند الدقيقة 12 بعد كرة استقبلها من اللاعب احمد حيدر وسددها على الطائر من على خط ال 18 بيساره لتذهب في اقصى الزاوية اليسرى كهدف اول.
الشوط الثاني:
استحوذ نجران على معظم فترات هذا الشوط ورغم الرقابة اللصيقة على اللاعب محمد حرشان الا انه اثبت ان الموهبة التي يمتلكها تقوده إلى خلخلة اي دفاع وهذا ما حصل في الهدف الثاني حيث اخذ الكرة من جهة الجناح الايسر وتوغل بها باتجاه المرمى ليراوغ خمسة من دفاع الفتح الواحد تلو الآخر ويختتمها بالحارس ويسجل هدفه الثاني عند الدقيقة 48 من الشوط الاول.
ليعاود نجران ضغطه المتواصل من خلال الشوط الثاني بعد بداية قوية للفتح عن طريق مهاجمه البديل هاني رياض والذي اضاع اكثر من كرة خطرة استدرك نجران لذلك وعاد الى تألقه ومن خلال هجمة للاعب احمد حيدر عكسها جميلة لكوسيفي غير المراقب ليسجل الهدف الثالث ويستعرض نجوم نجران مهاراتهم واستحواذهم على مجريات المباراة وقبل النهاية بعشر دقائق كان للجماهير موعد مع احلى اهداف المباراة عن طريق المدافع عبدالله مساعد البديل حيث سدد من منتصف ملعب الفتح صاروخاً لم يشاهده حارس المرمى حيث عانقت شباكه وسط ذهول الجميع وفي المقص العلوي كأجمل هدف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved