Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


بهدفين لنهار وهادي وضربة جزاء ضائع من عبيد ,,.
النصر يعبر الوحدة ويستمر متصدراً

* مكة المكرمة/ عبيد الله الحازمي:
كاد الوحدة ان يعدل نتيجة مباراته مع النصر في خمس دقائق بعد ان سجل عبيد ضربة جزاء واضاع اخرى وانقذ صالح شاهين هدفا من حلق المرمى من قدم الدوسري بعد ان نجح مدرب الوحدة في اجراء عدد من التغييرات التي كادت ان تخرج فريقه متعادلا مع النصر او فائزا بالمباراة الا ان النصر حافظ على هدفين من قدم حسين هادي ق 23 الشوط الاول وفي الشوط الثاني نهار الظفيري.
الشوط الأول
بدأ النصر منذ ضربة البداية في المباراة بالهجوم على الوحدة بالضغط على خط الوسط والدفاع ومضت ثماني دقائق نصراوية هجومية ودفاع متماسك وحداوي,وعند الدقيقة التاسعة كانت اخطر الهجمات النصراوية عندما سدد عبدالله القرني كرة صاروخية من على خط القوس انقذها صالح السلمان بأعجوبة من مرماه وبعد عشر دقائق بدأ الوحدة في اعادة التوازن وتقاسم مع النصر مجريات هذا الشوط عندما تحرك الوسط ومهاجم الفريق الدولي عبيد الدوسري ولكن لم تكن الهجمات الوحداوية تشكل خطورة على مرمى النصر لان عبيد الدوسري كان وحيدا في خط المقدمة ولم يكن بجواره مهاجم يسانده لان خبرة سلطان اللحيان جعلت الدفاع النصراوي يحد من تحركاته وقطع الكرات وتحويلها لصالح الفريق النصراوي وكاد النصر ان يسجل اول اهدافه عن طريق منصور الموسى الذي سدد كرة مرت بجوار القائم ق 19.
ومن كرة مباغتة من هجمة مرتدة للظفيري ثم منصور الموسى الذي حولها عرضية ليسجل حسين هادي اول اهداف فريقه في الدقيقة 23 من الشوط الاول ثم واصل النصر ضغطه عن طريق الظهير الوحداوي ماجد المولد لاستغلال ضعف هذه المنطقة نظرا لتواضع خبرة المولد,
كما فرض دفاع النصر رقابة لصيقة عن طريق لاعبه هادي شريفي الذي ظل طيلة هذا الشوط فارضا رقابة لصيقة على عبيد الدوسري حتى انه حصل على كرة اصفر عند الدقيقة 36 عندما اعاق عبيد على خط القوس لمنطقة الجزاء النصراوية سددها عبيد من فوق العارضة وكاد عبيد ان يسجل هدفا لفريقه ق 45 على اثره حولها ابراهيم الزهراني داخل المنطقة وضعها عبيد برأسه بجوار القائم ليعلن الحكم تقدم النصر بهدف في هذا الشوط.
الشوط الثاني
سجل النصر الهدف الثاني ق 7 من هذا الشوط على اثر انطلاقة حسين هادي بالكرة مخترقا دفاع الوحدة في الجهة اليسرى ثم جهز الكرة لنهار الظفيري الذي سددها كهدف ثان لفريقه.
الموسى والتألق
استطاع منصور الموسى ان يتألق خلال هذا الشوط عندما استطاع تشكيل ممرا سهلا عن طريق ماجد المولد وتحويل الكرات الجانبية داخل منطقة الجزاء الوحداوية وكاد ان يسجل هدفا ثالثا لفريقه ق 14 لولا براعة صالح السلمان الذي انقذ الكرة التي انفرد بها الموسى.
ق 17 دخل لاعب النصر ماجد الدوسري بدلا من منصور الموسى كما خرج ماجد المولد من الوحدة ودخل عبدالله باجحلان فيما حصل لاعب النصر ابراهيم الشويع على كرت اصفر لتأخيره اللعب.
وقد زج مدرب الوحدة ديفيد ق 22 بالورقة الثانية له في المباراة عندما اخرج المهاجم سلطان اللحياني ودخل بدلا عنه عبدالعزيز هوساوي,ق3اضاع عبدالستار الادماوي فرصة وحداوية ثمينة عندما واجه حارس النصر محمد الخوجلي وسدد الكرة ضعيفة انقذها الخوجلي قبل ان تلج المرمى النصراوي.
ق 27 ادخل مدرب النصر ميلان اللاعب سانتوس واخرج حسين هادي كمحاولة لمواصلة الضغط بعد تحسن الاداء الوحداوي بعد التغييرات التي اجراها مدرب الفريق الوحداوي ديفيد,, كما حصل اللاعب نهار الظفيري على كرت اصفر لمخاشنته.
فيما واصل ديفيد تغييراته عندما ادخل اللاعب الثالث هاني الجفري بديلا لابراهيم الزهراني كما اجرى مدرب النصر تغيره الثالث باخراج الظفيري وادخال فيصل الدوسري كما حصل لاعب الوحدة عبدالستار الادماوي على كرت اصفر لسوء سلوكه لقذفه الكرة خارج الملعب.
ضربتا جزاء في خمس دقائق
ق 44 ضربة جزاء للوحدة احتسبها حكم المباراة عبدالرحمن العمري عندما لامست الكرة يد هادي شريفي على اثر تسديد الكرة من عبدالستار الادماوي يتقدم للكرة عبيد الدوسري ويسدد من جوار القائم ويضيع هدف لفريقه وكاد ان يسجل هدفا ايضا عندما سدد الكرة في الوقت الضائع وينقذها صالح شاهين قبل ولوجها المرمى فيما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للوحدة بعد اعاقة عبيد الدوسري ق 49 من الوقت الضائع ليسجل عبيد هدف فريقه الوحيد من ضربة الجزاء.
تأخر الدخيل عن المباراة
تأخر عبدالعزيز الدخيل حكم مباراة الوحدة والنصر فقام بالتحكيم عبدالرحمن العمري وتحول الدخيل بعد وصوله لحكم رابع داخل الملعب.
ديفيد نجح في الشوط الثاني
استطاع مدرب الوحدة ديفيد ان يتعامل مع المباراة بواقعية عندما زج بثلاثة لاعبين في الشوط الثاني غيرا مجريات المباراة لصالح فريقه في ربع الساعة الاخيرة وكاد ان يخرج الوحدة متعادلا او فائزا
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved