Saturday 4th December, 1999 G No. 9928جريدة الجزيرة السبت 26 ,شعبان 1420 العدد 9928


مبارك القحطاني
قمنا بضم سيارات كاديلاك,,لكزس,, كابرس,,ومرسيدس,, لاندكروزر موديل 2000
مشاكل التأجير كثيرة,, ونخطط لافتتاح فروع جديدة

يؤكد مبارك القحطاني مدير عام مبارك لتأجير السيارات أن مؤسسته قد حددت بوضوح الفئة التي توجِّه إليها خدماتها من العملاء وعليه فإن فئات السيارات التي يحويها أسطول التأجير هي من النوعيات الفخمة من احدث الموديلات، وأعلن القحطاني الاستعداد لموسم العمرة في شهر رمضان المبارك، وأشار إلى مشكلات تعترض مجال التأجير ورغم ذلك ينظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير حيث يستعد لإفتتاح فروع لمبارك ويدرس اقامة فروع أخرى ويلخص ذلك الحوار التالي:
* بدأنا نشاطنا في أوائل عام 1411ه
* نقدم معظم أنواع السيارات ما بين الصغير منها والوسط والفخمة ولكن نركز بصفة أساسية على السيارات الكبيرة والفخمة.
* لقد تم ضم عدد من السيارات الحديثة على سبيل المثال كاديلاك 2000م، لكزس 2000م، كابرس 2000م، لاندكروزر 2000، مرسيدس 2000م، وسوف يتم إدخال كل ما هو جديد من السيارات.
* بالنسبة لمكاتبنا فالمركز الرئيسي يقع على الطريق الدائري الشرقي ما بين مخرج (12، 11) وفروعنا أحدهما يقع على طريق الملك فهد مقابل لجوازات الرياض والآخر في حي السليمانية بمجمع صحاري المطار القديم.
* نقوم الآن بتجهيز فروع جديدة في جدة، الدمام، الخبر، كما نجري دراسة لفتح مواقع أخرى في بعض المدن مثل أبها.
* تعترضنا مشاكل جمة في هذا المجال لا استطيع حصرها لكثرتها أوضح لك بعضها وأهمها لدينا مشكلة هروب بعض المستأجرين بالسيارات وفي نفس الوقت يتغيب ذات المستأجر عن عمله ويتم التعميم على الشخص والسيارة بعد فترة معينة مما يتيح للمستأجر التصرف في السيارة بأسلوب غير شرعي ومشكلة أخرى وهي سوء استعمال العملاء لبعض السيارات مثل (التفحيط - التدعيس وخلافه) وللأسف لا يوجد رادع لمثل هذه النوعية من العملاء.
مشكلة أخرى وهي صعوبة استحصال المديونيات المترتبة على العملاء وتشتت المعاملات لدى عدة جهات مما يساعد المتلاعبين من العملاء في المماطلة في دفع المستحقات.
أما كيفية تغلبنا على مشاكلنا فللأسف ومن خلال خبرات كل هذه السنوات لم نجد حلاً قاطعاً وجذرياً لمشاكلنا ولا نستطيع التغلب على الكثير منها الا بمساعدة الجهات الأمنية.
* بالنسبة للميزات التي تقدمها المؤسسة لعملائها فنحن نحرص كل الحرص على استحداث كل ما هو جديد من السيارات الفخمة وغيرها بالإضافة إلى عمل خصومات تصل إلى 30%,* نحن دائماً نحرص على مساعدة العملاء خلال شهر رمضان وبخاصة ان الغالبية منهم يستأجرون لقضاء شعيرة مقدسة وهي العمر وذلك بعمل خصم في الايجار اليومي وخصم على سعر الكيلومترات وتوفير السيارات الجمس سوبربان التي يكثر عليها الطلب خلال هذه الفترة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

ملحق السيـارات

وطن ومواطن

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved