Friday 10th December, 1999 G No. 9934جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,رمضان 1420 العدد 9934


د, التركي يوجه نداء للمؤسسات التربوية الاسلإمية للتعاون في إنشاء جامعة إسلامية ببنجلاديش
معاليه: الجامعات الإسلامية تحظى برعاية واهتمام من خادم الحرمين وسمو ولي عهده

* الجزيرة خاص
وجه معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي المستشار في الديوان الملكي ورئيس رابطة الجامعات الاسلامية نداء الى المؤسسات التربوية الاسلامية للتعاون مع اللجنة الخاصة التي تخطط وتدرس اقامة جامعة اسلامية حديثة في بنجلاديش وذلك بتبادل الخبرات معها وتقديم العون العلمي والمادي لها خصوصا انها جامعة اهلية تعتمد على الجهود الذاتية وتعاون المسلمين فيها حيث ستقوم ان شاء الله على النظم الجامعية المعترف بها دوليا وتتيح الفرصة لابناء المسلمين في الالتحاق بها في مختلف التخصصات وخصوصا في الدراسات الاسلامية ويرأس اللجنة البرفسور محمد عبدالباري عبدالباقي امير جمعية (اهل الحديث) في بنجلاديش ورئيس الجامعة المحمدية العربية سابقا وهو من الاكاديميين المتمرسين.
وقال معالي د, عبدالله التركي رئيس رابطة الجامعات الاسلامية في تصريح لالجزيرة : ان فكرة الجامعة تقوم على مواجهة العقبات التي تقف في طريق اتمام الدراسة للكثيرين من ابناء المسلمين الذين يدرسون في مدارس اسلامية وعربية ثانوية ولا يتمكنون من الالتحاق بالجامعات وبالتالي لا يعترف رسميا بمؤهلاتهم كما ستتيح للملتحقين بها اصحاب التخصصات غير الاسلامية دراسة كافية في العلوم الاسلامية وهي ستكون مفتوحة لابناء المسلمين عموما وان كانت تتبناها جمعية (اهل الحديث).
مشيرا الى انه قد تم الاتفاق مع اعضاء اللجنة ابان زيارته التي قام بها مؤخرا لبنجلاديش ان يجتمع فريق منهم مع خبراء من رابطة الجامعات الاسلامية لدراسة ما يتم التوصل اليه ومن ثم اتخاذ ما يلزم لانضمام هذه الجامعة الى رابطة الجامعات الاسلامية وعونها من قبل الجامعات الاسلامية العريقة كجامعات المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
ويتوقع ان تنتهي اللجنة من دراسة خطط الجامعات الاكاديمية ومخططها للمشروع الذي ستقيمه على ارض كبيرة مخصصة لها منذ عشرين عاما تبتعد عن قلب دكا العاصمة ثلاثين كيلو مترا وفي موقع متميز تتوفر فيه الخدمات التي تحتاجها الجامعة.
واكد د, التركي: ان المنطقة في أمس الحاجة الى جامعة معترف بها تسير وفق الاسس الجامعية المتعارف عليها وتخدم العلوم الاسلامية وتقدمها لاجيال المسلمين بطرق تربوية وعلمية سليمة.
وأعرب الدكترو التركي في ختام تصريحه عن سروره وسعادته بهذه الخطوة العظيمة التي تتطلب ضرورة تضافر وتعاون كافة المؤسسات العلمية على احياء هذا المشروع الذي سيعود بالنفع والفائدة على الاسلام وابنائه جميعا.
ورفع معالي رئيس رابطة الجامعات الاسلامية الدكتور عبدالله التركي وافر شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على رعايتهما واهتمامهما المتواصل بالجامعات الاسلامية وما تجده رابطة الجامعات الاسلامية من مساندة فاعلة حتى تحقق اهدافها المتوخاة منها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

محاضرة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved