Friday 10th December, 1999 G No. 9934جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,رمضان 1420 العدد 9934


مشاهدات من لقاء الهلال والنصر

* شاهدها: طارق العبودي
* مثلما هي المباريات الجماهيرية الكبيرة فقد حفلت مباراة العملاقين الهلال والنصر امس الاول بالعديد من المشاهدات التي لم ترصدها كاميرات النقل التلفزيوني أو عدسات مصوري الصحف,, غير اننا في الجزيرة شاهدنا جزءا كبيرا منها وقمنا بنقله لكم عبر الأسطر التالية:
***
سباق جماهيري مبكر
تسابق مشجعو الفريقين منذ وقت مبكر نحو مدرجات استاد الملك فهد الدولي كل يبحث عن حجز موقع مميز له,, سباق الجماهير كان واضحا للعيان سواء من هم داخل الملعب أو الذين ما يزالون خارجه.
وقد اضفى الحضور الجماهيري نوعا من التميز والجمال للمباراة.
***
الدعيع يهز المدرجات
ما ان دخل حارس المرمى الهلالي الجديد محمد الدعيع الى أرض الملعب لأداء حركات الاحماء منفردا حتى قوبل بعاصفة مدوية من تشجيع وهتاف الهلاليين حتى خيل لمن حضر بأن المدرجات تهتز من الهدير الجماهيري الأزرق.
***
جمهور متناقض!!
رغم كثافة الحضور الجماهيري الهلالي والذي كان اكثر من جمهور النصر بشكل ملحوظ الا أن تشجيع جماهير النصر كان أقوى من الهلاليين الذين فضلوا في أغلب فترات المباراة المتابعة فقط.
***
الهلاليون يرفضون الإحماء
في الوقت الذي دخل فيه لاعبو النصر بأكملهم الى الملعب من أجل تأدية حركات الاحماء قبل بداية المباراة بأكثر من نصف ساعة,, في ذات الوقت فضل لاعبو الهلال البقاء داخل غرفة تبديل الملابس بطلب من الجهاز الفني الذي طالبهم بتأدية بعض حركات الاحماء داخلها.
***
ألعاب نارية في المدرجات
حرص بعض مشجعي الفريقين على احضار الألعاب النارية واستعمالها أثناء التشجيع ,, ورغم جمالها الا انها شكلت شيئا من الخطورة وتسببت في ادخال الخوف في نفوس بعضهم!!
***
لوري يخالف ميلان
كان البرازيلي لوري ساندري مدرب فريق الهلال هادئا اغلب فترات المباراة وفضل الجلوس على مقعده دون حراك مكتفيا بالمتابعة,, وبعكسه تماما كان ميلان مدرب النصر واقفا منذ الدقيقة الأولى للمباراة ولم يجلس الا لثوان معدودة في بعض فتراتها.
***
تركي الثنيان !!
عندما تلاعب مدافع الهلال تركي الصويلح ق 15 باثنين من لاعبي النصر منقذا فريقه من هجمة نصراوية خطرة محولا اياها الى هجمة هلالية مماثلة صاح مشجع هلالي بصوت مسموع : يا سلام يا تركي الثنيان ويقصد في ذلك تشبيهه بالنجم الدولي الكبير يوسف الثنيان.
***
كرة تثير احتياط النصر
بعد مرور نصف الساعة من الشوط الاول تمكن لاعب الهلال نواف التمياط من كسر مصيدة التسلل النصراوية وانطلق باحدى الكرات التي شكلت خطورة على النصر فما كان من الجالسين على دكة البدلاء النصراويين الا ان قاموا جميعهم يحتجون على مساعد الحكم وكانوا يعتقدون بأنها تسللا.
***
ولطف يفعل الشيء نفسه بالهلاليين
وبعد هذه الكرة بدقيقتين حصل نفس الموقف لبدلاء الهلال ولكن هذه المرة عندما انفرد محمد لطف بالخوجلي تماما ثم سدد في جسمه مهدرا أثمن فرصة في المباراة فما كان من الجهازين الفني والاداري ولاعبي الهلال الا ان قاموا احتجاجا على لاعبهم.
***
المفرج نجم فضائي
بين شوطي المباراة انشغل مدافع الهلال البديل فهد المفرج بالحديث لاكثر من قناة فضائية بناء على طلب المذيعين أنفسهم حيث كان بقية لاعبي الفريقين من البدلاء داخل ارض الملعب للتسخين.
***
الأحمد مدرب
اداري فريق الهلال منصور الاحمد شوهد كثيرا وهو يقوم بدور المدرب ويوجه لاعبي فريقه ويبدو انه قام بهذا الدور بعد ان شاهد برود لوري وقلة توجيهه
***
احتجاج هلالي
عندما رفع الحكم الرابع ابراهيم النفيسة لوحة الارقام تحمل رقم 10 يطلب خلالها خروج لاعب الهلال الصاعد محمد الشلهوب بناء على قرار مدربه احتج اغلب الهلاليين من الجماهير على هذا الاجراء وطالبوا لوري بمراجعة حساباته والابقاء على الشلهوب داخل الملعب.
***
ميلان,, اللاعب رقم 12
فاجأ اليوغسلافي ميلان مدرب النصر جميع من شاهد المباراة بدخوله الى ارض الملعب احتجاجا على قرار الحكم بعدم احتساب هدف نصراوي غير صحيح ,, وعندها صرخ مشجع ما باقي الا تلعب معهم يا ميلان.
الحكم قام بطرد المدرب الذي خالف التعليمات ودخل الى ارض الملعب.
***
مباراة خاصة بين 4 لاعبين
في الوقت الذي كانت المباراة تجمع فريقين داخل أرض الملعب الا انه كانت هناك مباراة خاصة بين 4 لاعبين وهم هادي شريفي ومحسن الحارثي وسامي الجابر وجاسم الهويدي حيث كان شريفي والحارثي يتابعان سامي والهويدي مثل ظلهما ودارت بينهم مباراة خاصة انتهت بالتعادل ايضا.
***
القبلات تبدأ المباراة وتنهيها
كان اجمل ما في المباراة الروح الرياضية العالية بين لاعبي الفريقين فقد بدأوا المباراة بقبلات متبادلة وانهوها بالمثل في تجسيد حقيقي لمعنى التنافس الرياضي الشريف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

محاضرة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved