Saturday 11th December, 1999 G No. 9935جريدة الجزيرة السبت 3 ,رمضان 1420 العدد 9935


مدير عام جمعية البر لـ الجزيرة
الأمير سلمان يوجه بصرف أكثر من 14 مليون ريال للأسر المحتاجة ابتداءً من اليوم
الجمعية تستعد لبناء 12 عمارة سكنية بحي الفلاح بالرياض

* الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رئيس جمعية البر تبدأ الجمعية اليوم السبت الثالث من شهر رمضان صرف 14,367,000 مليون ريال للأسر المسجلة بالجمعية وعددهم 8547 اسرة والمسجلة بفروعها ليصبح المجموع نحو 15 ألف أسرة.
أوضح ذلك لالجزيرة مدير عام الجمعية عبدالعزيز بن عبدالله العبدان وقال ان الجمعية تمكنت من القيام بما هو مطلوب منها تمشيا مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورئيس الجمعية الذي يحرص على متابعة أعمالها وتسهيل كافة العقبات التي قد تواجهها.
3 أيام للنساء
وأبان العبدان انه تم تحديد أيام السبت، الأحد والاثنين للنساء ليتم الصرف لهن، أما الرجال فقد حددت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس مشيرا الى ان الجمعية لديها 13 فرعا تقدم ما هو مطلوب منها.
مساهمة مميزة لرجال الأعمال
وأبرز دور وجهود رجال الأعمال مع هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الأخرى مؤكدا حرص أبناء هذا الوطن على عمل الخير ومساعدة الناس وقال ان رجال الأعمال مواطنون بالدرجة الأولى يتسابقون الى أعمال الخير ونحن في الجمعية نلمس ذلك ونتطلع من الجميع خصوصا في هذا الشهر الفضيل مضاعفة أعمالهم في دعم المحتاجين.
مقر جديد للجمعية
وتطرق العبدان الى مشروع المقر الجديد للجمعية حيث يسير حسب ما خطط له، ويقع المقر على الدائري الشرقي لمدينة الرياض في حي الربوة ويتكون من مكاتب وأقسام للإدارة واسواق تجارية استثمارية وقد تم انجاز نحو 50% من المشروع وتبلغ تكلفته نحو 16 مليون ريال.
12 عمارة سكنية
وتستعد الجمعية الآن لتنفيذ أكبر مشاريعها الاستثمارية وهو عبارة عن مشروع يتكون من 12 عمارة سكنية تقع في حي الفلاح جنوب جامعة الإمام على طريق المطار وسيتم طرح هذا المشروع في مناقصة عامة.
وبين العبدان ان لدى الجمعية عددا من المشاريع الخيرة مؤكدا ان الدولة أولت المشاريع الخيرية والجمعيات جل عنايتها لتؤدي رسالتها على أكمل وجه وحكومتنا الرشيدة بتوجيهات واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تسعى دائما لاستمرار هذه الجمعيات لتقوم بما هو مطلوب منها.
سلطان بن سلمان لالجزيرة
الجمعية رسمت البسمة على شفاه المحتاجين
والتقت الجزيرة بعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكذلك رجال الأعمال والذين تحدثوا عن هذه الجمعية ونشاطها المميز.
حيث تحدث في البداية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الأطفال المعاقين فقال اولا اقدم التهنئة الخالصة للجميع بحلول شهر رمضان المبارك.
وأسأل الله ان يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم.
أما بالنسبة إلى جمعية البر بالرياض فهي والحمد لله رائدة في مجال الخير والأعمال الإنسانية ولاشك ان دعم واهتمام سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذه الجمعية كان له دور بارز في استمرار أداء عمل هذه الجمعية كما ان مساهمة الموسرين ورجال الأعمال ووقوفهم مع أعمال الخير كان له الأثر الكبير في أداء عمل هذه الجمعية وحينما نعلم ان هناك 13 فرعا للجمعية تقدم خدماتها في سبيل البر والاحسان ومساعدة المحتاجين لا شك ان هذا عمل رائع يشكر القائمين عليها, اما نحن في جمعية الأطفال المعاقين فلدينا الكثير من المشاريع والنشاطات خلال هذا الشهر الكريم من ذلك الأسواق الخيرية ومتابعة مشاريع الجمعية ومن ذلك مشروع الجمعية في المدينة المنورة.
واجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر والامتنان لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما يقدمونه من بذل وعطاء لهذه الجمعيات الخيرية لكي تؤدي رسالتها على أكمل وجه.
سلمان رجل
البر والإحسان
كما التقت الجزيرة برئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي حيث اكد انه لا غرابة في نجاح عمل هذه الجمعية ورئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رجل البر والاحسان, فجهوده دائما مع هذه الأعمال الخيرية, ولو أردنا ان نستعرض اللجان والجمعيات التي يرأسها سموه ويشرف عليها بنفسه لاحتاج ذلك وقتا كبيرا عموما هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الخيرية قدمت ومازالت تقدم الكثير في سبيل الخير والعطاء ومساعدة المحتاجين، ورجال الأعمال في هذه البلاد الطيبة سباقون للخير دائما فهم مواطنون والجميع اتسم بحب الخير ومساعدة الناس اجدها مناسبة لاقدم الشكر للقائمين على جمعية البر بالرياض وأشكرهم على جهودهم وأسأل الله ان تكون هذه الخدمات التي يقدمونها في ميزان حسناتهم انه سميع مجيب.
كما تحدث لالجزيرة حسين العذل أمين عام الغرفة الصناعية التجارية بالرياض فقال لا شك ان جمعية البر بالرياض تقدم خدمات كبيرة رائعة وهي اليوم تبدأ بعملية الصرف للأسر الفقيرة والمحتاجة ولا شك ان متابعة وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الجمعية كان لها دور كبير ومميز في عطاء هذه الجمعية.
اما فيما يخص رجال الأعمال ووقفتهم مع هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الأخرى فهذا والحمد لله مشاهد وملموس وهم دائما سباقون للخير ونحن في الغرفة على اتصال دائم بهم وهم جزاهم الله خيرا يبادرون لفعل الخير والمثوبة.
اما الاستاذ عبدالله الراشد رجل الأعمال المعروف وعضو مجلس ادارة المركز التخصصي الطبي فقال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله دائما سباق للخير ومساعدة الناس وجمعية البر واحدة من تلك الجمعيات التي يتولى مسؤوليتها سموه حفظه الله.
ان بداية الصرف اليوم للأسر المحتاجة وخصوصا في هذا الشهر الفضيل انه عمل رائع يشكر عليه كل من ساهم في هذا العمل الخير وأجدها مناسبة طيبة لأدعو جميع اخواني الموسرين ورجال الأعمال للمبادرة واغتنام هذا الشهر الفضيل ومساعدة المحتاجين وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.
كما تحدث لالجزيرة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي وقال كما هو معروف انه في هذا الشهر الفضيل يتسابق الجميع لفعل الخير ومساعدة الناس وجمعية البر بالرياض تبدأ اليوم بصرف مساعداتها للأسر الفقيرة والمحتاجة هذه الجمعية التي لقيت وما زالت تلقى اهتمام ومتابعة رئيس الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض الذي نذر نفسه لهذا العمل الرائع والجليل، وطبيعة أبناء هذا الوطن جبلهم الله على حب الخير ومساعدة الناس وأجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لكل من قدم وما زال يقدم الكثير للخير وأعمال البر والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة من خلال الجهات التابعة لها من مدارس ومعاهد ومراكز, نحرص دائما على حث منسوبيها على المساهمة في افعال الخير ومساعدة الناس وهذا لا شك انه عمل طيب وكبير حينما نزرع هذا الشيء في نفوس هؤلاء الناشئة.
الجزيرة تلتقي بالمستفيدين
من مساعدات الجمعية
والتقت الجزيرة بأحد المستفيدين من الإعانات سعيد الدوسري فقال انها مناسبة طيبة لأرفع أكف الضراعة الى الله العلي القدير ان يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما نلقاه من اهتمام وعناية ودعم, وجمعية البر بالرياض تعودنا في مثل هذه الأيام المباركة تقديم هذه المساعدات، نشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض على جهوده وحبه لأعمال الخير, واشكر الجزيرة على هذا اللقاء اما المواطن م, ع, و, فقال لقد استطاعت هذه الجمعية ان تخفف من معاناتي وآلامي والحمد لله نحن في وطن يتسم ابناؤه بحب الخير ومساعدة الآخرين ويقول المواطن عبيد الله المحمد أنا جئت هنا مرافقا لأحد المعارف وشاهدت كيف ارتسمت الفرحة على وجوه هؤلاء الناس المستفيدين من خدمات الجمعية اشكر القائمين عليها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved