Saturday 11th December, 1999 G No. 9935جريدة الجزيرة السبت 3 ,رمضان 1420 العدد 9935


غزالي طالب الشركات بسرعة إنجازها
بأكثر من 66 مليون ريال مشاريع صيانة وتحسينات بمكة

*مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
طالب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد بن محمد غزالي الشركات والمؤسسات التي تقوم بأعمال صيانة في شوارع العاصمة المقدسة بضرورة الانتهاء منها في وقت مبكر خاصة بالنسبة للشوارع والأحياء المحيطة بالمسجد الحرام سواء كانت مشاريع تحسين او سفلتة او غيرها.
وقال معالي امين العاصمة المقدسة في تصريح صحفي ان الأمانة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله حظيت بتخصيص مبالغ كبيرة لمشاريع جديدة في مكة المكرمة هذا العام.
وقال معاليه ان الأعمال الجديدة التي تقوم الأمانة بتنفيذها تزيد تكاليفها على (66) ستة وستين مليون ريال تشمل مشاريع تحسين شوارع وسفلتة ومعالجة انهيارات جبلية وتسوير مقابر وغيرها.
وأكد معالي امين العاصمة المقدسة على أن الأمانة كثفت مع مطلع شهر رمضان المبارك أعمال النظافة التي تقوم بها في جميع أحياء وشوارع مكة المكرمة وبشكل خاص المناطق والشوارع المحيطة بالمسجد الحرام وذلك بناء على توجيهات مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة حيث اعطى سموه تعليماته بضرورة الاهتمام الكبير بالنظافة والتركيز الشديد في أعمالها وفي هذا الصدد عقد معالي امين العاصمة المقدسة اجتماعا مع مسؤولي النظافة والمشرفين في الأمانة والشركة المنفذة للمشروع اطلع فيه على الخطوات العملية لتنفيذ خطة النظافة خلال شهر رمضان المبارك وحثهم على بذل الجهد مضاعفا خلال الفترة القادمة والحرص على جعل العاصمة المقدسة أكثر نظافة على الدوام.
وقد خصصت الأمانة لشهر رمضان المبارك 6940 عاملا للنظافة يعملون على مدار الساعة كما خصصت 440 معدة آلية من أحدث آليات النظافة اضيف اليها مائة صندوق من الصناديق الكهربائية الضاغطة الحديثة التي صدرت بها مؤخرا موافقة سامية لدعم آليات النظافة في مكة المكرمة وتعد هذه الصناديق من أحدث وسائل جمع النفايات.
من جهة اخرى قال معالي امين العاصمة المقدسة ان الأمانة خصصت مبلغ 2,573,564 ريالاً لمشاريع إنشاء جسور مشاة بمواقع متفرقة بمكة المكرمة بعد دراسة عملية وفنية للمواقع,, مشيرا الى ان الأمانة لديها مشاريع جديدة سابقة يتم استكمالها هذا العام تبلغ قيمتها 29,073,118 ريالاً تتضمن مشاريع معالجة تسرب المياه بالانفاق ومشاريع إزالة الصخور المعترضة وغيرها من المشاريع.
وبيّن معالي امين العاصمة المقدسة ان شبكة الانفاق العملاقة في مكة المكرمة التي أنشأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تحظى باهتمام كبير وعناية فائقة,, ولدى الأمانة مشروع ضخم لصيانة وتشغيل هذه الانفاق بقيمة اجمالية مقدارها 7,770,000 تشمل كافة الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية وأجهزة الحاسب الآلي وما تشتمل عليه الانفاق بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة من مرافق وتجهيزات فنية ووقائية مطورة وذلك لمدة ثلاث سنوات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved