Saturday 11th December, 1999 G No. 9935جريدة الجزيرة السبت 3 ,رمضان 1420 العدد 9935


مقارنة بعقار إيميبرامين
العلاج بالأعشاب يزيل الاكتئاب دون آثار جانبية

* لندن رويترز:
أعلن أطباء المان امس الجمعة انه اتضح ان علاجا بالاعشاب يباع في عدة بلدان في شتى ارجاء العالم له اثر كبير في القضاء على بعض حالات الاكتئاب.
وساعد العشب المعروف باسم عصبة القلب على ازالة الاكتئاب لدى المرضى الذين اشتركوا في الدراسة ولم تكن له آثار جانبية تذكر مقارنة بعقار علاج الاكتئاب العادي ايميبرامين.
وقال البروفسور مايكل فيليب بمستشفى منطقة لانداهت وزملاؤه في تقرير اوردته النشرة الطبية البريطانية: العلاج بمستخلص من عشبة عصبة القلب يتميز بانه امن ويحسن من نوعية الحياة.
ويستخدم هذا العشب منذ عشرات السنين في مجال الطب الشعبي لعلاج الحروق والجروح والاكتئاب واكتسب العشب خاصية علاج الاكتئاب بصورة متزايدة في الآونة الاخيرة بالاوساط الشعبية وبلغ حجم مبيعات العشب في اوروبا وحدها ستة مليارات دولار عام 1998.
وعصبة القلب نبات عشبي او خشبي من الفصيلة الهيوفا ريقونية فيه انواع برية واخرى تزرع للزينة, ويطرح في الاسواق كأوراق وزهور مجففة ويؤخذ في صورة مشروب مركز كما طرح صيدليا في صورة كبسولات ومرهم.
ويعتقد ان آليه عمله تماثل العقاقير المضادة للاكتئاب التي تزيد من توافر مادة سيروتونين وهي موصل عصبي مسؤول عن الحالة المزاجية.
وتضمنت الدراسة 263 مريضا يعانون من درجات متوسطة من الاكتئاب واستخدمت جرعات بلغت 1050 ملليجراما من مستخلص العشب او ما يعادل ستة جرامات من اوراق النبات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved