Wednesday 15th December, 1999 G No. 9939جريدة الجزيرة الاربعاء 7 ,رمضان 1420 العدد 9939


أعلنته في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي
مجموعة داماك تكشف عن استثمارها في شركة Airnet المتخصصة بالإنترنت اللاسلكية

**دبي حمد البدراني
أعلنت مجموعة داماك الإماراتية المتخصصة في الاستمثار في اسهم الشركات الأمريكية المتخصصة في الانترنت وتقنية المعلومات في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد الماضي عن نجاح استثمار المجموعة في شركة Airnet وصعود اسهمها في اليوم لطرحها في مؤشر ناساك الامريكي الى 41 دولار بينما كان قد طرح للاكتتاب العام بسعر 14 دولارا.
وكشف رئيس المجموعة الاستاذ حسين سجواني في مؤتمر صحفي عقده في دبي إن الشركة الامريكية المتخصصة في إنتاج المعدات الخاصة بالموجات اللاسلكية واقتبال معلومات الانترنت لاسلكيا قد نجحت تماما في اليوم الاول لطرح اسهمها على مؤشر ناسداك مشيرا إلى ان سعر اليوم الأول قد وصل الى 41 دولارا للسهم الواحد فيما كان قد طرح لاكتتاب العام بسعر 14 دولارا مما يعطي مؤشرا على نجاح المجموعة في اختيار تلك الشركة للمساهمة في رأسمالها.
واوضح سجواني في حديثه للصحفيين إن منتجات Airnet التي طرحت منتجها الرئيسي Adaptasale المتضمن برنامج للسيطرة على الموجات اللاسلكية والسماح لمقسمات GSM (هواتف الجوال) بتطوير شبكات الاستقبال للحصول على خاصية الدخول على الانترنت لاسلكيا.
واشار إلى أن مستقبل الاتصال الهاتفي المحمول (الجوال) مبشر خاصة في ظل التوقعات التي تشير إلى أنه من المحتمل ان يبلغ عدد مستخدميه في العالم في عام 2003م 560مليون شخص موضحا أن هؤلاء المستخدمين سيرغبون في الدخول على شبكة الإنترنت من خلال شبكات الجوال واجهزتهم الهاتفية وسيلجأون إلى استخدام تقنية Smart Phones أو الهواتف الذكية واستخدام تقنية الاتصالات اللاسلكية التي يطلق عليها Generation Protocol المعروفة اختصارا ب G3.
وقال سجواني في مؤتمره الصحفي إن مقاييس شركة AIRNET تتطابق مع متطلبات الاستثمار في مراحل ماقبل الإصدار الأولي الذي تتبعه مجموعة داماك خاصة في ظل وجود أسلوب خاص بها للعمل وتحالفات استراتيجية وتمتلك 240 محطة GSM في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وتمتلك 20 براءة اختراع في مجال توصيل إشارات نظام ال GSM ولديها نخبة من الإداريين والفنيين عاليي المستوى معبرا عن ثقته بنجاح الاستثمار في تلك الشركة التي من المتوقع أن تصبح في يوم ما من اكبر الشركات العالمية في المستقبل القريب لمعدات وبرامج وخدمات الهاتف المحمول.
وجدد تأكيده على سعي مجموعة داماك لكي تحتل المرتبة الاولى في الاستثمار في شركات الإنترنت والاتصالات على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واشار سجواني في حديثة للصحفيين إلى أن الاكتتاب في Airnet مثيل للاستثمار السابق في شركات JUNO و mail.com ويشكل دافعا إضافيا لمحفظة داماك الاستثمارية مشددا على سعي المجموعة في الاستثمار بوتيرة متصاعدة في مجال شركات التقنية والإنترنت.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved