Wednesday 15th December, 1999 G No. 9939جريدة الجزيرة الاربعاء 7 ,رمضان 1420 العدد 9939


مدير عام تعليم عسير
75196 طالباً و5939 معلماً يستعدون للاختبارات

* أبها غازي مظاعن
عقدت الادارة العامة للتعليم بمنطقة عسير عدة اجتماعات للمشرفين التربويين لزيارة مدارس المنطقة من أول أيام الاختبارات حتى نهايتها وتذليل أي مشكلة أو عقبة تعرقل سير الاختبارات.
وأصدرت الإدارة عدة تعاميم توصي بعدم إثارة الرهبة أمام الطلاب ومحاولة إزالة شبح الاختبارات وتهيئة الجو المناسب والهادىء حتى يستطيع الطلاب تأدية اختباراتهم في طمأنينة وراحة.
وأوضح الدكتور حمد الشغرود مدير عام التعليم بالمنطقة أن جميع المدارس في حالة استعداد وتقوم الآن بإعداد نماذج الأسئلة ونماذج الإجابة موضحاً على نموذج الإجابة درجة السؤال مع نشر الدرجة كاملة لجميع الأسئلة وتجزئة كل فقرة في كل سؤال,.
أما ما يجب مراعاته في الأسئلة فهو أن تتوفر فيها صفات الاختبار الجيد من حيث الشمولية والتنويع والوضوح.
وبالنسبة للاختبارات في شهر رمضان المبارك فهو أمر طبيعي ولا يحتاج إلى ترتيبات خاصة لأهمية تعويد أبنائنا الطلاب على الانضباط والجدية والتصرف السليم في شهر رمضان وغيره وترسيخ الحكمة من الصوم للطلاب,.
وتقوم إدارة كل مدرسة بدور تربوي أثناء العام الدراسي وأثناء الاختبارات للإشراف والمتابعة على سير الاختبارات حسب اللوائح المنظمة لذلك .
وكشف عن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات حيث قال ان عدد طلاب المدارس الابتدائية يبلغ 40139 طالباً في 255 مدرسة و المرحلة المتوسطة عدد الطلاب 19868 طالباً في 123 مدرسة والمرحلة الثانوية عدد الطلاب 15190 طالباً في 86 مدرسة وبهذا يصبح عدد المدارس على مستوى المنطقة أبها 446 مدرسة وعدد الطلاب 75197 طالباً.
وعدد المعلمين 5939 معلماً وعدد المشرفين التربويين120 مشرفاً تربوياً.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved