Wednesday 15th December, 1999 G No. 9939جريدة الجزيرة الاربعاء 7 ,رمضان 1420 العدد 9939


الهجوم الهلالي ومربعانية الوسط!!

* رؤية ابراهيم الدهيش:
في عالم الكرة المتقلب قد تكسب وانت الأسوأ وقد تخسر وانت الأفضل ولأن الاتحاد لم يكن سيئاً فقد كسب وبالاربعة!! في حين ان الهلال لم يكن في افضل حالاته عناصرياً وخططياً لذا خسر بالاربعة!!
فاز الاتحاد بهجومه وجمهوره ولم يكن بسبب ضربة حظ وانما من باب على قدر اهل العزم تأتي العزائم,, وخسر الهلال بنجومه وهجومه و بكوم اهداف مساهمة منه وكعادته في تحسين اوضاع الآخرين!!
وليطمئن الهلاليون فبلوغ المربع الذهبي بات ضرباً من الخيال فضلاً عن تقديم المستويات المشرفة!!
ولأني لا أحبذ وفي كثير من الاحيان تحميل المدرب اي مدرب تبعات الإخفاق إلا ان حالة الهلال المتردية وما يملكه من عناصر يتمناها الآخرون تجعلني ارمي باللائمة هذه المرة على المدرب لوري ساندري الذي اثبت وفي اكثر من مرة عدم استفادته من العناصر الموهوبة التي تكتظ بها الصفوف الهلالية! ألومه ولكن ليس بطريقة غيروه فبالإمكان اصلاح العطب التكتيكي فما زال في الوقت بقية.
ولكن لماذا لوري؟!!
لإصراره ومنذ استلامه مهامه الفنية على فرض منهجيته الفنية الدفاعية كإستراتيجية جديدة على خارطة الأداء الهلاي مما افقد الفريق خصوصيته وتميزه الهجومي مايؤكد تلك المنهجية ان الفريق يلعب برسم ميداني بطريقة 4/4/2 وتنفذ بالشقين الدفاعيين 6/3/1 واحياناً 7/2/1 باعتماد القحطاني والمسعري محورين اضيف لهما في الشوط الثاني من مباراة النصر الفارطة الغامدي وبدأ بالثلاثة في مباراة الاربعة ليلة الاثنين الماضي مما اوجد فراغاً بين وسط الهلال الذي يعاني من داء ضعف الصناعة وهجومه هذا الفراغ الذي مكّن دفاعات الخصوم من ممارسة اساليب الضغط على الهجوم الهلالي من منتصف الملعب لعلكم لاحظتم ذلك في مباراة الاتحاد وكيف كان الدفاع الاتحادي!! كل هذا بسب التركيبة الوسطية الدفاعية لعناصر هذا الخط باستثناء التمياط الذي تاه بين المساندة الهجومية والصناعة, من هنا فلا لوم على الجابر رغم تحفظي على بعض العابه الفردية ان هو عاد بمبادرة فردية لاستجداء الكرات ولاعلى الهويدي الذي ارغم على لعب دور صانع الألعاب وهو المتواضع مهارياً!! وكلف بمهام لاعب الطرف وهو لاعب الصندوق!! فالهجوم مازال وسيظل وفق هذه الظروف يتعامل باجتهادية افراده ويعيش على حسنات الخصوم! وفزعات ظهيري الجنب احياناً ودعاء الوالدين في احايين كثيرة!!
تذكرني لعبة المحاور على طريقة لوري بطيب الذكر عمر ابوراس.
التغييرات لعبة اخفق فيها لوري اكثر من مرة!
يشكو الوسط الهلالي من ثلاثية الأداء والتمركز والتمويل.
لماذا تخلو تشكيلة البدء من تركي الشايع؟!!
هل كل المباريات تصلح للمسعري ويصلح لها ؟!!
ماضر لوري لو اعاد الصياغة العناصرية لوسط الفريق هكذا القحطاني الشايع الشلهوب نواف .
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved