Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


مجلس الشركة العربية للاستثمار يعقد غدا اجتماعه الدوري
إقرار الموازنة التقديرية للشركة لعام 2000م ومناقشة الاستثمار في المشاريع

* الرياض الجزيرة
يعقد مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار اجتماعه الدوري في المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض مساء غد السبت الموافق 18/12/1999م برئاسة معالي الدكتور محمد سليمان الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي وسيناقش الاجتماع التقارير الخاصة بنشاط الشركة في مجال الاستثمار في المشاريع وتقديم الخدمات المالية للمستثمرين كما سيطلع المجلس على الوضع المالي للشركة 30/11/1999 ويقر الموازنة التقديرية لعام 2000 وقد أوضحت البيانات المالية ان ارباح العمليات بلغت حتى 30/11/1999 حوالي 6,33 مليون دولار مقارنة مع 5,31 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي.
كما سيناقش المجلس استراتيجية الشركة للفترة من 2000م 2004م التي تركز على تحديد مسار الشركة وتوجهاتها في المرحلة القادمة ويتزامن اعداد هذه الاستراتيجية مع مجموعة من التطورات المتسارعة على صعيد البنية الاقتصادية والمالية اقليميا ودوليا بما في ذلك التحول الى آليات السوق واعطاء القطاع الخاص دورا اكبر في النشاط الاقتصادي وتحرير التجارة الدولية وبروز التكتلات الاقليمية وتكامل وترابط الاسواق العالمية والتحديث المستمر في تقنية الاتصالات والمعلومات.
الجدير بالذكر ان الشركة العربية للاستثمار قد تأسست في عام 1974 بهدف دعم مشاريع القطاع الخاص من خلال المساهمة في المشاريع الاستثمارية وتقديم الخدمات المصرفية والمالية للمستثمرين.
ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع 372 مليون دولار تساهم فيه حكومات سبع عشرة دولة عربية بنسب متفاوتة وتساهم الشركة حاليا في رأس مال 35 مشروعا استثماريا تتوزع قطاعيا وجغرافيا في الدول العربية وتبلغ حصة الشركة في تلك المشاريع حوالي 213 مليون دولار.
وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقرا لمركزها الرئيسي وتتبعها الوحدة المصرفية الخارجية في دولة البحرين ومكاتب اقليمية في كل من القاهرة عمان تونس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved