Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


قمة فلسطينية/ أردنية تسبق القمة الفلسطينية/ الإسرائيلية
الخلافات لاتزال عميقة حول المرحلة الثالثة لإعادة الانتشار الإسرائيلي

* غزة القدس المحتلة عمان الوكالات
صرح الدكتور صائب عريقات رئيس الجانب الفلسطيني في المفاوضات الانتقالية مع اسرائيل بأن الخلافات مازالت عميقة للغاية بين الجانبين حول المرحلة الثالثة لاعادة الانتشار وفق اتفاقيات اوسلو.
وكان الدكتور عريقات يتحدث بذلك عن الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية في اريحا بينه وبين عوديد عيران رئيس الجانب الاسرائيلي في المفاوضات وحضره العقيد محمد دحلان رئيس جهاز الامن الوقائي الفلسطيني في قطاع غزة وشلومو يناى رئيس شعبة التخطيط بوزارة الدفاع الاسرائيلية.
وقال عريقات ان الجانب الاسرائيلي قدم ورقة الى الاجتماع حول المرحلة الثالثة لاعادة الانتشار ذكر فيها ان اسرائيل وحدها هي التي تحدد نسبة الاراضي التي ستشملها هذه المرحلة رغم ان الاتفاقيات تنص على ان تشمل هذه المرحلة كافة اراضي الضفة باستثناء تلك التي تشملها مفاوضات الوضع النهائي وهي القدس والمستوطنات والحدود.
وقال الدكتور عريقات ان البحث خلال الاجتماع تركز حول المرحلة الثالثة من اعادة الانتشار التي نصت الاتفاقيات على ان تتحول الضفة الغربية وقطاع غزة خلالها الى وحدة جغرافية واحدة تحت الولاية الفلسطينية باستثناء مناطق قضايا الحل النهائي والغاء المناطق ب و ج وتحويلها الى الولاية الامنية والمدنية والفلسطينية الكاملة.
وذكر ان الجانب الاسرائيلي قدم في الاجتماع ورقة ردا على الورقة التي سبق ان تقدم بها الجانب الفلسطيني الاسبوع الماضي بشأن هذه المرحلة,, وقال ان الورقة الاسرائيلية توضح ان الخلافات بين الجانبين عميقة جدا.
على صعيد آخر اعلن الطيب عبدالرحيم امين عام الرئاسة الفلسطينية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيزور الاردن خلال اليومين القادمين.
وقال عبدالرحيم في تصريح اذاعه ردايو صوت فلسطين صباح امس ان الرئيس عرفات سيلتقي خلال هذه الزيارة مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني لبحث التطورات في العملية السلمية والصعوبات التي تضعها اسرائيل في طريق المسار الفلسطيني وتهربها من الالتزامات والاتفاقات الموقعة.
واضاف ان القمة الفلسطينية الاردنية ستسبق القمة الفلسطينية الاسرائيلية التي ستعقد بعد عودة ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل من واشنطن التي يزورها حاليا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved