Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


بمشاركة المرأة في التصويت
البحرين تعتزم إجراء انتخابات بلدية

* المنامة ق,ن,أ
اعلن سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة امير دولة البحرين عزمه على احياء نظام الانتخابات البلدية في بلاده بمشاركة مختلف الفئات الاجتماعية وادلاء المرأة بصوتها الى جانب الرجل,, وقال ان هذه المجالس المنتخبة ستتمتع بكامل الصلاحيات المتعارف عليها في العمل البلدي باعتبارها البداية الصحيحة للتمثيل الشعبي على مستوى القاعدة .
واعرب سمو الشيخ حمد بن عيسى في كلمة وجهها بمناسبة العيد الوطني للبحرين واذاعها راديو المنامة صباح امس عن تطلعه الى ان يشهد مجلس الشورى مزيدا من التطور المستمر من واقع تجربته لتعميق المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتوسيع افاق التعاون بين الدولة والمجتمع لما فيه خير الوطن والمواطن من مختلف الاصول والمذاهب .
واكد مجددا على مبدأ التساوي العادل بين جميع المواطنين امام القانون وفي الحقوق والواجبات ضمن الوحدة الوطنية للاسرة البحرينية التي لا تقبل التفريق بين مواطن وآخر الا بمعيار المواطنة الصالحة بدون تفرقة ولا تمييز .
كما دعا امير البحرين الكتاب في بلاده الى التعبير الحر عن تطلعات المواطنين,, واهاب في الوقت نفسه بمسئولي الدولة قبول النقد البناء لما فيه مصلحة الوطن.
واكد سموه ان كل مؤهل في هذا الوطن لحمل الجنسية البحرينية سينالها وانه لن يبقى مواطن مستحق في هذا البلد إلا ويكون قد نال شرف المواطنة له ولابنائه ,, كما اعلن اعتزام الدولة تمليك كل اسرة بحرينية مستحقة ارضا سكنية عن طريق الهبات ضمانا لمستقبل ابنائها وتأكيد ارتباطه بالارض.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved