Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


عفواً سمو الأمير: هذه وجهة نظر خاطئة

التصاريح التي ادلى بها سمو الامير نواف بن محمد بين شوطي مباراة الهلال والسد القطري في لقاء الاياب بالرياض حينما سئل من قبل محللي تلك المباراة عن مصير الاندية الصغيرة وهل ستكون مكائن تفريخ للاندية الكبيرة حيث اجاب سموه نعم فالصغير سيظل صغيرا والكبير سيظل كبيرا, ولا ادري كيف كان مقياس سموه لذلك, فهل الكبير من يملك الملايين فقط وهل حكم على الاندية قليلة الامكانات ان تكون مصانع لنجوم فقط وهل الاندية الكبيرة برغم امتلاكها للملايين غير قادرة على صناعة النجوم كالاندية الصغيرة وهل من يعمل بالاندية الصغيرة لديهم عقول تتعامل مع اللاعب حتى يصبح نجما بينما في الاندية صاحبة الملايين عقولهم وتخطيطهم انحصر في كيفية جلب النجوم الجاهزين لانديتهم؟ وهل اصبحت الرياضة كالبحر فالسمك الكبير يلتهم السمك الصغير دون أي اعتبارات اخرى؟ فمن غير المنطقي ان اشيد صرحا على حساب هدم صروح فمن يعيد القادسية للبطولات بعد ان خطف منه اللاعب عبدالله الشريدة والحارس حسين الصادق؟ ومن يعيد النجمة للمنافسة بعد ان خطف منه اللاعب الدولي منصور الموسى واللاعب سليمان الحديثي؟ ومن يعين التعاون على النهوض بعد ان خطف منهم الحارس احمد ضاري؟ ومن يضمن للطائي البقاء تحت الاضواء بعد ان اجبروه على التنازل عن حارس القرن محمد الدعيع واللاعب صالح الصقري؟ ومن يضمن مستقبل الاتفاق بعد خطف اللاعب احمد خليل والحارس تيسير النتيف؟ هذا غيض من فيض والبقية بالطريق, وهل الاموال التي سوف تستلمها اواستلمتها هذه الاندية المغلوب على امرها عوضت تلك النجوم؟ لا اعتقد ذلك, حتى لو جلب النادي الصغير اربعة او خمسة لاعبين بتلك المبالغ كما صرح سمو الأمير نواف من يضمن عدم خطفهم بعد اكتمال نجوميتهم؟
لذا اتمنى من الجميع سواء اعضاء في اتحاد كرة القدم او اعضاء في لجنة الاحتراف ان يعيدوا النظر في هذه الانظمة التي سوف تعصف بالاندية الصغيرة بالامكانيات الى الهاوية ومن ثم تتعطل مكائن التفريخ وينعدم الانتاج فيكون الضرر على المستهلك الاندية الكبيرة ومن ثم المنتخبات الوطنية والرياضة السعودية بشكل عام, هذه وجهة نظر واجتهاد قابلة للخطأ والصواب مع اعتذاري الشديد لصاحب السمو الامير نواف بن محمد عضو اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد العاب القوى وعضو شرف ناديي الهلال والتعاون.
نقاط مهمة:
1 محمد الدعيع - احمد ضاري - حسن العتيبي: نجوم برزوا واثبتوا وجودهم فالهلال كسب الاول ولكن المنتخب سوف يخسر الثاني والثالث.
2 على الاندية الصغيرة ان توزع قناعاً لكل نجم في المباريات حتى لايتعرضوا لحالة خطف بعد ذلك, 3 نظام الاعارة الداخلية مرفوض ونظام الخطف مسموح!! لا تعليق, 4 حارس الانصار عمر ادريس ومهاجم احد احمد قحل لم يستعدا مع ناديهما في بداية الاستعداد فقد انتظرا الخطف ولكن القراصنة انشغلوا بما هو اسمن مع اعتقادي ان اختطافهما مجرد وقت والا فأمرهما محسوم.
5 فارس العمري الرائد، محمد حرشان نجران طموحهما الاهلي ومحمد السلال الرائد وعمر ادريس الانصار طموحهما النصر وسليمان الجسار النجمة طموحه الاتحاد واحمدقحل احد ومحمد المولد الاتفاق وسلطان المهوس التعاون طموحهم الهلال,, فعندما تتوافق الطموحات بين الاندية الكبيرة واللاعبين من ينقذ الاندية الصغيرة من السقوط؟
أديب الدخيل
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved