Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


وأنت لها يا وجه السعد

طفت على السطح في الآونة الاخيرة عدة مشاكل لها تأثير سلبي على الحركة الرياضية ومن الممكن لا سمح الله ان تعيدنا الى الخلف عشرات السنين فمن مشكلة التحكيم المزمنة، ومشاكل الاحتراف المتعددة لكل ناد لائحة خاصة به ، وفشل بعض رؤساء البعثات، وكثرة المباريات وتداخل المسابقات، وكثرة شكاوي الاندية والحكام والجماهير، وعزوف الجماهير عن حضور المباريات، و,, الخ.
وحتى لا تستفحل ويزداد الشق يمكن تلافي هذا باجراء غربلة شاملة واحلال دماء شابة متحمسة، وتخصيص الاعمال والمهمات بحيث لا تتداخل وتتعارض المسئوليات ولا يكون هناك بتاع كله وذلك في بعض الاتحادات واللجان وعلى رأسها اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولجنتا التحكيم والاحتراف.
املنا كبير بأمير الشباب والرياضة سمو الامير سلطان بن فهد وفقه الله بتحقيق ذلك، فقد ضحى بالكثير من الجهد والوقت والمال في سبيل تطور ورقي الحركة الرياضية، وهؤلاء بتوفيق الله سوف يكونون عوناً له لتحقيق ما نصبو اليه جميعاً.
تكريم الوليد بن طلال
يحظى الزعيم بكثافة جماهيرية طاغية وبأعضاء شرف لا مثيل لهم يحسد عليهم ولو اردنا ذكرهم لاحتاج منا ذلك الى صفحات وصفحات ولكنهم معروفون لا يُعرفون ولا يخفون على احد وهم بلا شك يتفاوتون، وسمو الامير الوليد بن طلال يأتي على رأس الهرم فنجده عند تحقيق البطولات ووراء ابرام الصفقات من العيار الثقيل وله اليد الطولى في كل صغيرة وكبيرة، فمن حقه على الهلاليين ان يكرموه وليس افضل من اطلاق اسمه الكريم على احدى منشآت النادي.
ملعب التعليم بعنيزة زحمة
يكتظ ملعب التعليم بعنيزة بالجماهير في المباريات العادية فكيف بالمباريات الجماهيرية والتنافسية التي تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً يفوق طاقة الملعب الاستيعابية فيكون هناك فوضى وازدحام شديد، وهناك مشكلة اخرى تتمثل في ان الدخول بتذكرة واحدة درجة اولى مع ان مدرجات الدرجة الاولى تمتلىء بسرعة بعد فتح الابواب مباشرة فتتجه هذه الجماهير الى الدرجة الثانية بقيمة تذكرة درجة اولى وقد لا تجد لها مكاناً ولو من خلف الشبك او من فوق السور ومن ثم تعود ادراجها دون ان تشاهد المباراة.
وعليه فمن الاولى نقل المباريات الجماهيرية والتنافسية المتوقع لها حضور جماهيري كبير الى ملعب مدينة سمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة, بعد الانتصار وبتصرف غير حضاري يقوم البعض ممن يحب الظهور بتهنئة المسئول او اللاعب الذي معه لقاء تلفزيوني دون ان ينتظر فراغه يعني شوفوني .
الى,, انتظروا ثمانية عشر عاماً اخرى ليصعد تعاونكم الى دوري الاضواء ومن ثم قولوا ما شئتم عن رائد التحدي .
عبدالله بن محمد التويجري
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved