Friday 17th December, 1999 G No. 9941جريدة الجزيرة الجمعة 9 ,رمضان 1420 العدد 9941


تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة في قبرص حتى 15 يونيو القادم

* نيويورك ا,ف,ب
اعتمد مجلس الامن الدولي اول امس بالاجماع قرارا يمدد حتى 15 حزيران عام الفين، مهمة قوة حفظ السلام في جزيرة قبرص المقسمة الى شطرين.
وتنتشر هذه القوة المعروفة باسم القوة الدولية لحفظ السلام في قبرص يونفيسيب في الجزيرة منذ 1964 لمراقبة وقف اطلاق النار بين القبارصة اليونان والقبارصة الاتراك,ويبلغ عديد هذه القوة 1219 عسكريا من تسعة بلدان وخصوصا من الارجنتين وبريطانيا اضافة الى 35 شرطيا مدنيا.
ويأتي القرار 1283 على ذكر حكومة قبرص بناء لطلب الرئيس القبرصي غلافكوس كليريدس الا انه لم يشر بشكل مباشر، وذلك بناء لطلب من زعيم القبارصة الاتراك، رؤوف دنكطاش، الى مشروع الحل الذي يحظى بدعم المجتمع الدولي ويتركز على اقامة اتحاد فدرالي ذي مجموعتين ومنطقتين .
واكد المجلس قراراته السابقة بشأن الجزيرة,وقد شارك دنكطاش وكليريدس من 3 الى 14 كانون الاول/ ديسمبر في نيويورك في محادثات غير مباشرة تمهيدا لفتح الطريق امام مفاوضات مباشرة حول مستقبل الجزيرة المقسمة الى شطرين منذ عام 1974، تركي في الشمال ويوناني في الجنوب.
واعلنت الاذاعة القبرصية الرسمية يوم الاربعاء ان غلافكوس كليريدس ورؤوف دنكطاش وافقا على استئناف محادثاتهما غير المباشرة اعتبارا من نهاية كانون الثاني/ يناير في جنيف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved