Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


حتى يوم أمس
وصول 143,630 معتمراً عبر ميناء جدة

* جدة نايف البشري
بلغ عدد الزوار والمعتمرين الذين وصلوا الى ميناء جدة الاسلامي منذ بداية شهر رمضان حتى يوم امس الاربعاء حوالي مائة وثلاثة وأربعين ألفاً وستمائة وثلاثين زائراً فيما بلغ عدد السفن التي أقلتهم الى المملكة 22 سفينة.
اوضح ذلك لالجزيرة مدير عام التشغيل والاشراف البحري بميناء جدة الاسلامي الربان/ محمد بن عبد العزيز التويجري وقال بأنه من المتوقع ان يصل خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان المبارك الى ميناء جدة الاسلامي ما بين 20 25 ألف زائر ينتمون الى كل من السودان وجمهورية مصرالعربية.
واشار التويجري إلى أنه وبتوجيهات من معالي وزير الدولة ورئيس المؤسسة العامة للموانىء الدكتور عبد العزيز المانع وبمتابعة من مدير عام ميناء جدة الاسلامي أمكن تقديم اعلى المستويات من الخدمات المتكاملة للقادمين الى المملكة عبر الميناء ومن ذلك المحافظة على سلامة السفن ومنح السفن الناقلة للزوار والمعتمرين الاولوية في الترصيف فور وصولها للميناء ومن ثم نقلهم الى محطة الركاب وتفريغ امتعتهم بواسطة احدث المعدات والمقطورات المخصصة لذلك بالاضافة الى توفير افضل الخدمات الاسعافية للحجاج عبر السيارات المتخصصة والمجهزة بأحدث المعدات الطبية.
واضاف التويجري انه قد تم تجنيد عدد كبير من منسوبي الميناء للقيام بأعمال الرقابة والاشراف والخدمات لكافة الاعمال المقدمة لزوار بيت الله الحرام.
وعن وصول اول فوج لحجاج البحر للعام الحالي 1420ه اوضح التويجري ان اول فوج للسفن المحملة بالحجاج سوف يصل في الخامس عشر من شهر ذي القعدة القادم والقادمة من مصر والسودان وليبيا.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved