Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


لبناني يثير شكوك اختطاف طائرة
انذار خاطىء بوجود قنبلة على متن طائرة لوفتهانزا تقل 23 شخصا

* دوسلدروف المانيا أ,ف,ب:
أثار مواطن لبناني على متن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الالمانية تقل 23 شخصا يوم الثلاثاء الماضي وكانت قادمة من براغ شكوكا حول احتمال وقوع عملية اختطاف الطائرة اتضح بعد ذلك ان الانذار كان خاطئا.
واشتبهت شرطة دوسلدورف غرب لاول وهلة في احباط محاولة احتجاز رهائن بعد ان اعلنت شركة لوفتهانزا عن احتمال وقوع عملية اختطاف وقالت ان رجلا ذا ملامح شرق اوسطية كان يهدد طاقم الطائرة التي تقوم بالرحلة رقم ال , اتش 5293.
واعلن ناطق باسم لوفتهانزا ان الرجل الذي اكد انه ينتمي الى حزب الله قال لقائد الطائرة ان عبوة متفجرة اخفيت في احدى الحقائب على متن الطائرة ولكن الشرطة المحلية لم تعثر على اي متفجرات.
وهبطت الطائرة وهي ذات محركين من طراز كنادير بعد اقلاعها من العاصمة التشيكية في الساعة 49,11 تغ في مطار دوسلدروف وغادر الركاب وطاقم الطائرة الذي يضم اربعة اشخاص الطائرة ربع ساعة بعد وصولها.
وقالت الشرطة انها اشتبهت في المواطن اللبناني البالغ من العمر 41 سنة والذي يقيم في المانيا منذ 1991م ويتكلم العربية مع انه لم يكن عنيفا ولا مسلحا واعتبرت انه قد يكون على ما يبدو مريضا نفسيا.
وكان الرجل قد دخل احد مستشفيات الطب النفسي قبل شهر لتلقي العلاج بعد ان اتهم نفسه بتعمد اضرام حريق في اوسنبرويك شمال غربي المانيا لم يرتكب في الواقع.
واوضحت الشرطة ان الرجل دخل في نقاش يوم الثلاثاء الماضي في دوسلدورف مع احد مسؤولي المطار وقال انه يريد تسليم نفسه للسلطات.
واضاف الناطق باسم لوفتهانزا ان قائد الطائرة ابلغ الركاب بالوضع خلال الرحلة وانه لم يتملك الركاب الفزع.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved