Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


إعلان الدولة الفلسطينية خلال 9 شهور
قمة فلسطينية/ مصرية في القاهرة بحثت أزمة مفاوضات الحل النهائي

* القاهرة عمان الوكالات
عقد الرئيس حسني مبارك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات جلسة مباحثات ثنائية صباح امس بمقر الرئاسة بمصر الجديدة.
وعقب الجلسة الثنائية عقدت جلسة موسعة حضرها من الجانب المصري عمرو موسى وزير الخارجية والدكتور اسامة الباز المستشار السياسي للرئيس مبارك.
وحضرها من الجانب الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدكتور صائب عريقات وزير الحكم المحلي كبير المفاوضين في محادثات المرحلة الانتقالية والدكتور نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي ونبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني وزهدي القدرة سفير فلسطين بالقاهرة.
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد قال قبل لقائه بمبارك ان الاعلان عن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس سيتم في غضون الشهور التسعة القادمة.
ونقلت الاذاعة الفلسطينية امس عن الرئيس عرفات قوله ان قيام الدولة الفلسطينية حق مقدس للفلسطينيين وسيتم الاعلان عنها في الموعد المحدد لذلك حسب القرارات الصادرة عن المجلس الوطني الفلسطيني التي حددت شهر ايلول/ سبتمبر القادم موعد الاعلان عن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
واضاف ان قيام الدولة الفلسطينية يحظى بدعم ومساندة الغالبية العظمى من دول العالم,, مؤكداً ان السلطة الفلسطينية تلقت مبدئياً موافقة ما يزيد عن 120 دولة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية حال الاعلان عن قيامها.
يذكر ان السلطة الفلسطينية نجحت منذ 1995م في بلورة الملامح الرئيسية للدولة الفلسطينية من خلال ادارتها للشؤون العامة للسكان العرب في الضفة الغربية وقطاع غزة وتشكيلها قوات رسمية لحفظ الأمن في الاراضي الفلسطينية وانشاء مؤسسات وطنية مثل المطار والاذاعة والتلفزيون واصدار جوازات سفر خاصة بالفلسطينيين,هذا قد رفضت السلطة الفلسطينية قبول الاقتراحات الاسرائيلية بشأن منح الفلسطينيين حق ادارة عدة احياء عربية في القدس الشرقية المحتلة, وقال وزير الاعلام في السلطة الفلسطينية ياسر عبد ربه ان السلطة الفلسطينية ترفض الاقتراحات الاسرائيلية جملة وتفصيلاً كونها تهدف الى تقسيم مدينة القدس ومن ثم تهويدها.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved