Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



بشرط الاستثمار الجيد
مبارك : مصر ستتحدث في القرن الجديد لغة العلم والتكنولوجيا

* القاهرة أ,ش,أ:
أعلن الرئيس حسني مبارك ان مصر سوف تتحدث في القرن الجديد لغة العلم والتكنولوجيا مشددا على ضرورة استثمارهما جيدا حتى لا نتخلف عن الركب.
وأعرب الرئيس مبارك في تصريحات نشرتها أمس صحيفة الجمهورية عن تفاؤله ازاء المستقبل وقال انني أؤكد ان مصر ستكون إن شاء الله كما أردناها بلداً ناهضا بكل المقاييس.
وقال لقد بذلنا جهودا كبيرة وعظيمة في السنوات الماضية حتى وقفنا على اقدام ثابتة وأقمنا اقتصادنا على دعائم قوية وهو يتحسن يوما بعد يوم وعاما بعد عام ونأمل في الفترة القادمة ان نقتحم عالم العلم والتكنولوجيا بكل قوة.
وحول علاقات مصر بدول العالم أكد الرئيس مبارك انها تزداد قوة ومتانة وقال اننا نعمل على تحسينها بصفة مستمرة مشيرا إلى اننا عن طريق العلاقات القوية يمكننا تبادل الخبرات والمعلومات ومواكبة عصر التكنولوجيا والعلم.
وأضاف ان العالم الآن اصبح قرية صغيرة ولا تستطيع دولة ان تعمل بمفردها بعيداً عن المنظومة الدولية,,
ولابد ان نستفيد قدر الامكان من النظم والامكانات الموجودة لدى الآخرين ولا ننغلق على انفسنا لان البلد الذي ينغلق على نفسه سيتخلف بلاشك.
وبالنسبة لعلاقات مصر العربية أكد الرئيس مبارك من جديد عمق هذه العلاقات وأوضح انها تسير على افضل وجه وانني حريص على تبادل المشاورات مع الزعماء العرب سواء من خلال الرحلات والجولات التي اقوم بها بنفسي او من خلال مبعوثين ورسائل او من خلال الاتصالات التليفونية المباشرة وكذلك نحرص على اقامة تلك العلاقات على اساس المصالح المشتركة من خلال اللجان المشتركة والاتفاقات الثنائية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.