Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



بحضور وزير العدل
اختتام دورة لحفظ القرآن الكريم بجامع الجوهرة البراهيم غداً

* الرياض الجزيرة
تختتم في جامع الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم بحي التعاون بالرياض في الساعة الثامنة من مساء غد الاحد نشاطات الدورة الدراسية العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي بدأت غرة شهر رمضان المبارك بحضور معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.
اوضح ذلك فضيلة الدكتور صالح بن غانم السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وامام وخطيب الجامع والمشرف على الدورة، مفيدا ان عدد المشاركين في الدورة تجاوز ثلاثمائة شخص قام بتدريسهم خمسة عشر مدرسا من ذوي الاختصاص في علوم القرآن وعلم القراءات.
وابان فضيلته ان الدورة شملت حلقات متنوعة للحفظ والتلاوة والتجويد احداها للجميع الكبار والصغار والثانية للموظفين والعمال والثالثة للطلاب في مختلف المراحل الدراسية الثانوية والمتوسطة والابتدائية بالاضافة الى طلبة الجامعات .
واعلن فضيلته انه سيتم توزيع جوائز عامة على جميع المشاركين وجوائز خاصة على المتفوقين منهم، وشرح ان الدورة تفرعت الى حلقة لحفظ بعض اجزاء القرآن، وحلقة لحفظ الاجزاء الثلاثة الاخيرة، وحلقة لاتقان التلاوة، وحلقة تختص بعلم القراءات، مشيرا الى ان الدراسة في هذه الدورة -التي تستمر خمسة وعشرين يوما- تبدأ كل يوم بعد صلاة العصر وتنتهي قبيل المغرب.
وفي ختام تصريحه سأل فضيلة الدكتور صالح بن غانم السدلان المولى عز وجل ان تكون لهذه الدورة الفائدة الكبيرة، والخير العميم للمشاركين كافة، وان يوفق الله الجميع الى العمل بكتابه الكريم، والالتزام بما جاء فيه قولا وعملا، وان يثيب جميع من ساهم وشارك في اقامة هذه الدورة ودعمها، وشكر بهذه المناسبة ولاة الامر على جهودهم الخيرة المباركة التي يضطلعون بها في خدمة كتاب الله وحفظته وتقديم كل ما من شأنه لخدمة القرآن الكريم.
وخص بالشكر والتقدير صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء على رعايته ودعمه المستمر لهذه الدورة ولكافة المناشط الاسلامية في داخل المملكة وخارجها.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.