Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



أول أيام العيد
تعليم الشرقية يشارك في اليوم العالمي للأمية

* الدمام حسين بالحارث
تشارك الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الامية والذي يصادف هذا العام غرة شهر شوال (اول ايام عيد الفطر) الموافق للثامن من شهر يناير عام 2000م.
بهذه المناسبة اكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري أن الادارة قامت خلال السنوات القليلة الماضية وبتوجيهات من معالي وزير المعارف بتكثيف جهودها للقضاء على الاميةونشر الوعي بين المواطنين وتبصيرهم باضرار الجهل وتشجيع من فاتهم ركب التعليم في الصغر الى اغتنام الفرص التي هيأتها الدولة للقضاء على الامية مشيرا الى ان اعدادا كبيرة جدا من المواطنين استجابت للنداءات وتجاوبت مع الجهود معربا عن امله في الاحتفال قريبا بالقضاء التام على الامية بالمنطقة الشرقية.
وكانت ادارة التعليم الموازي بالادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قد اكملت استعداداتها لهذه المناسبة المهمة بوضع عدد من الترتيبات اللازمة لإقامة عدد من المحاضرات والندوات واللقاءات التي ستقام في مختلف مراكز محو الامية بالمنطقة الشرقية وسيركز المشاركون فيها على اهمية الاستفادة من الامكانيات الكبيرة التي وفرتها الدولة في مجال التعليم في القضاء على الامية ويتضمن ذلك دعوة الحضور الى تشجيع اهاليهم غير المتعلمين على الاقدام فورا للالتحاق بمدارس محو الامية.
كما سيتم وضع اللوحات القماشية والكرتونية التي تحوي عبارات ارشادية وتوعوية في الاماكن العامة تبين اهمية طلب العلم والحث عليه استجابة لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والذي اهتم بالعلم وطلابه ووردت آيات واحاديث كثيرة تبين ذلك.
يذكر ان وزارة المعارف قد اجلت فعاليات الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية الى اول ايام الدراسة بعد عيد الفطر السعيد وذلك لمصادفة المناسبة لاول ايام العيد وهو ما اكده الدكتور خضر بن عليان القرشي وكيل الوزارة للشؤون التعليمية.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.