Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



كل يوم كلمة
ما هي المعايير أيتها اللجنة؟
عبدالعزيز الهدلق

حقق حارس مرمى هجر المغمور بل وغير المعروف قبل انتقاله للاتفاق طارق الذوادي اكبر رقم تقرره لجنة الاحتراف للاعبين المنتقلين بلغ (1,252) مليون ريال متفوقا بذلك على النجم الدولي السابق منصور الموسى المنتقل للنصر الذي قيمته اللجنة ب(1,1) مليون ريال وكذلك الدولي الصاعد الشاب سعد الشهري المنتقل للنصر ايضا (840) الف ريال.
وقالت اللجنة في حيثيات قرارات التقييم إنها طبقت المعايير المعمول بها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا , ولم تذكر اللجنة سواء بالايجاز او التفصيل ما هي تلك المعايير.
فمن حق ادارات الاندية معرفة طريقة حساب قيمة انتقال اللاعب والمعايير التي استندت عليها اللجنة في التقييم لكي تكون على علم واحاطة بقيمة اللاعب قبل ضمه لتتخذ القرار المناسب حنيئذ.
فتقييم اللجنة الملزم طبعا لحارس هجر بمبلغ (1,252) مليون ريال فاجأ الجميع بما فيهم ادارة هجر نفسها وصدمت الادارة الاتفاقية فهل مبلغ انتقال هذا المغمور يفوق لاعبين اشهر وافضل منه,,؟! خصوصا انه حارس مرمى وهؤلاء هم الأرخص في سوق انتقالات اللاعبين في العالم,ولو كانت الادارة الاتفاقية على علم بالمعايير المعمول بها في الاتحاد الدولي وهي ليست سرية طبعا لما ضمت الذوادي او اقتربت منه, لقد انتقل احمد ضاري للهلال وهو حارس شهير وسبق انضمامه للمنتخب بمبلغ (800) الف ريال كما سبق لابراهيم الحلوة ان انضم للشباب بأقل من مليون ريال وهو كان احد ثلاثة حراس يمثلون منتخبنا في نهائيات كأس العالم بأمريكا 94م.
فلماذا الذوادي بـ (1,252) مليون ريال؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.