Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



العميد فاروق بوظو
قائمة حكام نهائيات آسيا ستعلن قبل البطولة بأيام قليلة
نرفض الاستعانة بحكام أوروبيين

أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحادين الآسيوي والعربي لكرة القدم وعضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي فيفا العميد فاروق بوظو ان قائمة حكام نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي يستضيفها لبنان من 12 الى 27 أكتوبر 2000م تعلن قبل قليل من بدء المنافسات.
وأوضح العميد بوظو في حديث لصحيفة الأنباء الكويتية على هامش دورة لاعداد وصقل المراقبين الفنيين نظمها الاتحاد الكويتي، ان القائمة ، التي ستشمل حكماً مساعداً من كل من الاتحاد الأفريقي واتحاد الكونكاكاف أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي ، لن تعلن الا قبل انطلاق البطولة بفترة قليلة.
ورفض بوظو فكرة الاستعانة بحكام من الاتحاد الأوروبي رغم ان الأخير اسند قيادة مباراة فرنسا وايسلندا في تصفيات أوروبا للشباب المرافقة لتصفيات أمم أوروبا الى طاقم حكام اماراتي.
وعرض بوظو على الاتحاد الكويتي طلباً من نظيره الأميركي يتضمن رغبة الأخير بمنح الفرصة لحكم كويتي لقيادة 5 مباريات خلال اسبوعين في الدوري الأمريكي للمحترفين الذي سينطلق في آذار/ مارس مقابل اتاحة الفرصة لحكم امريكي للقيام بمهمة مماثلة في الكويت.
يذكر ان الاماراتي علي بوجسيم كان أول حكم عربي يدير بعض المباريات في الدوري الأمريكي.
وعن تجربة حكمين للساحة، قال بوظو ان التجربة مازالت في بدايتها ويجب ان تطبق في المسابقات الكبرى والحساسة كمسابقات الدوري في الدول الأوروبية حتى يمكن تقويمها بشكل دقيق.
وأشار إلى أن قائمة حكام مسابقة كرة القدم في أولمبياد سيدني سبتمبر ستعلن في يونيو وفق التوزيع الذي اعتمده الاتحاد الدولي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.