Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



تعهد بمواصلة العمليات الانتقامية
حزب الله يؤكد مقتل سبعة جنود إسرائيليين في الهجوم الانتحاري

* بيروت ا ف ب
اعلن حزب الله اللبناني في بيان ان سبعة جنود اسرائيليين قتلوا في هجوم انتحاري مساء الخميس ضد دورية اسرائيلية في المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان، بينما تحدث الجيش الاسرائيلي عن جرح جندي واحد فق.
من جهتها، اعلنت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لاسرائيل ان الانتحاري الذي كان يقود السيارة المفخخة قتل في الهجوم الذي اسفر عن جرح 12 شخصاً.
وهي اول عملية انتحارية يشنها حزب الله منذ 1996.
واكد حزب الله في البيان ان الشاحنة العسكرية التي استهدفها الانتحاري عند الساعة 17,15 بالتوقيت المحلي 15،15 تغ من نوع مرسيدس كانت تحوي في داخلها سبعة عسكريين صهاينة حيث قتلوا جميعهم ودمرت السيارة تدميرا كاملا فيما وقع بقية افراد القافلة جرحى جراء الانفجار الكبير وجروح بعضهم خطرة .
واضاف بيان المقاومة الاسلامية الجناح العسكري لحزب الله، ان العدو الصهيوني اقدم على نقل الشاحنة المدمرة من ارض العملية في الساعة السابعة وعشرين دقيقة20، 17 تغ بعيدا عن الانظار .
وكانت المقاومة الاسلامية ذكرت في البيان الأول ان الدورية كانت تضم شاحنة عسكرية وثلاث آليات عسكرية اخرى.
الا ان مصدرا عسكريا في القدس ذكر ان العملية الانتحارية اوقعت اصابة واحدة متوسطة بين الجنود الاسرائيليين.
ولم تشر ميليشيا جيش لبنان الجنوبي الى مقتل اسرائيليين في العملية، لكن تلفزيون الشرق الاوسط وهو شبكة اميركية خاصة يقع مقر ادارتها في قبرص وتبث برامجها من مرجعيون حيث المقر العام للجيش الاسرائيلي في الشريط المحتل، ذكر ان جنديين اسرائيليين من عناصر الدورية اصيبا بجروح.
ووقع الهجوم على مدخل قرية القليعة القريبة من مرجعيون والتي يبلغ عدد سكانها ثمانية آلاف نسمة حسبما ذكرت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي.
وقال شهود عيان من عناصر الميليشيا التابعة لاسرائيل ان سائق السيارة المفخخة وهي رانج روفر توقف على جانب الطريق عندما رأى الدورية الاسرائيلية.
واضافوا ان الانفجار وقع قبل وصول الدورية الى مكان توقف السيارة وادى الى مقتل الانتحاري.
واكد مصدر طبي ان 12 مدنيا لبنانيا اصيبوا في الانفجار وغادرت غالبيتهم المستشفى بعد تلقي الاسعافات الاولية, لكن طفلة في الثانية عشرة نقلت الى مستشفى في شمال اسرائيل لاصابتها بشظايا في الساقين عند وقوع الانفجار في مكان قريب من منزلها.
وقال مراسل وكالة فرانس برس ان ميلشيا الجنوبي طوقت المكان ومنعت الاقتراب منه.
وقالت المقاومة الاسلامية في بيانها انها تؤكد عبر عملياتها الانتحارية قرارها وعزمها على المضي في طريق الجهاد الدامي حتى دحر الاحتلال كاملا عن ارضنا الغالية .
ومنذ بداية العام، قتل 34 من مقاتلي حزب الله في مواجهات مع اسرائيل مقابل مقتل 12 جنديا اسرائيليا واصابة 55 بجروح.
وتأتي هذه العملية الانتحارية قبل بضعة ايام من استئناف مفاوضات السلام السورية الاسرائيلية الاثنين المقبل في الولايات المتحدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.