Saturday 1st January, 2000 G No. 9956جريدة الجزيرة السبت 24 ,رمضان 1420 العدد 9956



عرفات يعرض على كلينتون التصور الفلسطيني للحل النهائي
إسرائيل تحشد 12 ألف جندي في القدس

* القدس المحتلة غزة الوكالات
وضع آلاف الجنود الاسرائيليين أمس الجمعة في حالة تأهب في اطار عملية تعبئة لا سابق لها، بهدف مواجهة تدفق المسلمين الى القدس واحتمال قيام جماعات الفية مسيحية باعتداءات فضلا عن المخاطر الناجمة عن بقة العام 2000.
وقال ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي الاسرائيلي موشي ديبي لم يسبق أن جندنا هذا العدد من الرجال والعتاد .
وقد تمت تعبئة حوالي 12 ألفا من رجال الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين في الحرس المدني,ونشر ثلاثة آلاف عنصر من هذه القوة في القدس وحدها, وقال الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية في القدس شمويل بن روبين في تصريح لوكالة فرانس برس ان عملية التعبئة تهدف الى ضمان الأمن ومنع وقوع حوادث خلال صلاة آخر يوم جمعة في شهر رمضان حيث يمكن ان يجتمع 400 ألف مؤمن في باحة الحرم.
وقال لا نملك أي معلومة دقيقة حول مشاريع اعتداءات قد يخطط لتنفيذها متطرفون مسيحيون .
واقفلت جميع المعابر الى البلدة القديمة أمام حركة السير صباح أمس الجمعة.
من جهة أخرى يشهد شهر يناير القادم مباحثات مكثفة في الولايات المتحدة الأمريكية على المسارين السوري والفلسطيني على مستوى رفيع يشارك فيها الرئيس الأمريكي كلينتون ومادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية.
وذكرت مصادر دبلوماسية أن السلطة الفلسطينية تعكف حاليا على وضع مسودة اطار للاتفاق على الحل النهائي من وجهة النظر الفلسطينية قبل الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى واشنطن يوم 20 يناير القادم ولقائه بالرئيس الأمريكي.
واضافت هذه المصادر ان الرئيس عرفات سيعرض على الرئيس كلينتون التصور الفلسطيني للحل النهائي وقالت ان في حالة حدوث تقدم سيتم عقد لقاء قمة ثلاثي في منتصف شهر فبراير القادم يضم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والرئيس الأمريكي كلينتون وايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل للتوصل الى اتفاق في اطار الحل النهائي.
ومن ناحية أخرى مازالت المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية حول تنفيذ بقية البنود المتعلقة باتفاق شرم الشيخ تواجه بعض الصعوبات حيث تحاول اسرائيل ربط هذا الاتفاق باتفاق الحل النهائي ويصر الجانب الفلسطيني على فصل الاتفاقية والالتزام بالتنفيذ الكامل لاتفاق شرم الشيخ.
وتنقسم هذه المفاوضات الى قسمين الأول مباحثات رسمية يتم تسجيلها والاعلان عنها ومباحثات غير رسمية لا تسجل في المحاضر ولا تنشر في وسائل الاعلام.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.