Monday 3rd January, 2000 G No. 9958جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,رمضان 1420 العدد 9958



الجزيرة عاشت لحظة الانتقال
مصلحة المياه بعسير تتجاوز الألفية بسلام

**أبها محمد السيد
سارت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة عسير بشكل ممتاز في لحظة دخول الالفية والفترة الحرجة التي تلتها وصاحبت الجزيرة لحظات دخول القرن الجديد من داخل مركز الاتصال بمقر المصلحة.
وقال الاستاذ سعيد بن علي بن راشد مدير ادارة خدمات المشتركين رئيس اللجنة الداخلية المشكلة لمواجهة مشكلة الحاسب الآلي عام 2000م,.
ان المصلحة تخطت مشكلة القرن بسلام ولم تسجل اي حوادث تذكر في جميع ادارات المصلحة وفروعها ومحطاتها وحاسباتها.
وكل ذلك يعود لتوفيق الله اولاً ثم للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل لتلافي وقوع مثل تلك المشاكل حيث تم تكوين لجنة داخلية قامت بحصر جميع الاجهزة والمعدات والآلات وبحث امكانيات توافقها من عدمه وتم تحديث بعضها ومخاطبة الموردين واخذ الضمانات الكافية لذلك وقد عقدت اللجنة العديد من الاجتماعات الداخلية والخارجية مع المسئولين في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكذلك مع المسئولين في قطاعات المياه المختلفة والجهات ذات العلاقة المرتبطة معها المصلحة.
كما تم تنفيذ تجربتين وهميتين لحالتي طوارىء تتمثلان في انقطاع عام للكهرباء عن جميع مواقع المصلحة ونجحت التجربتان نجاحا تاما ولله الحمد والآن بعد دخول الالفية الجديدة لم تسجل كما ذكرت اي حوادث تذكر وكل الامور تسير بشكل ممتاز للغاية.
من جهته قال المهندس/ عبدالله جبران الشهراني مدير ادارة التشغيل والصيانة للمياه وضابط الاتصال:
اننا عشنا اللحظات التي تسبق بقليل دخول القرن الجديد بعد ان اكتملت الاستعدادات لدينا بشكل تام وتم تشكيل فريق للاتصال بين المصلحة والجهات المرتبطة بها داخل المنطقة من جهة وبين المصلحة ومركز الاتصال الوطني بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض من جهة اخرى.
وكان التواجد من فريق الاتصال على مدار الساعة لتلقي الاتصالات الواردة من المركز الرئيسي وبعث التقارير للمركز بشكل متواصل كل نصف ساعة.
وبحمد الله وفضله لم تسجل لدينا حتى اللحظة اي مشاكل وجميع الاجهزة والآلات انتقلت بشكل طبيعي الى التاريخ الجديد وكل الامور مطمئنة وممتازة.
من ناحية اخرى اجمع كل من المهندس طارق الشهراني مدير ادارة الصرف الصحي بأبها والاستاذ احمد الحمادي مدير ادارة الصرف الصحي بخميس مشيط بالنيابة على ان دخول القرن الميلادي الجديد لم يسبب اي ملاحظات او حوادث تذكر وان جميع الاجهزة والآلات والمضخات سارت بشكل طبيعي وان ليلة الالفية مرت كغيرها من الليالي دون اي ملاحظات اما الاستاذ/ علي بن احمد القحطاني مدير ادارة الخدمات والصيانة بالمصلحة فقال:
ان ادارة الخدمات استعدت كغيرها من ادارات المصلحة لمواجهة اي طوارىء قد تحدث لاسمح الله بسب الالفية الجديدة وتم تشكيل اكثر من فريق عمل بالادارة وكان الجميع على اهبة الاستعداد وبفضل الله سبحانه ثم الاستعدادات المتواصلة من المسئولين في المصلحة تخطت جميع الاجهزة ذلك التاريخ وكل ذلك بتوفيق الله.
اما رئيس قسم الطوارىء بالمصلحة عبدالله القحطاني فقد اوضح انه لم يتلق اي بلاغات او شكاوي خلال تلك اللحظة وان جميع الاوضاع مطمئنة جداً.
من جهته اوضح رئيس قسم الحاسب الآلي/ حسن احمساني انه قد تم مراجعة جميع الانظمة الداخلية قبل الحدث وتمت طباعة نسختين من جميع المعلومات الهامة وبحمد الله تخطى الحاسب الآلي لدينا في المركز وكافة فروع المصلحة الحدث بسلام ولم تسجل اي ملاحظات او اضرار تذكر.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.