Monday 3rd January, 2000 G No. 9958جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,رمضان 1420 العدد 9958



شبكة سي,إن,إن تشيد بقائد الطائرة الهندية المختطفة

* * نيودلهي أش,أ
اشادت شبكة سي,ان,ان الاخبارية الامريكية بقائد طائرة الركاب الهندية التي اختطفت في الاسبوع الماضي وانتهت مأساتها عشية اول ايام العام الجديد باطلاق سراح ركابها 155 راكبا .
وذكرت الشبكة لقد اصبح لدى الشعب الهندي البالغ قوامه مليار نسمة بطل جديد يتمثل في الكابتن ديفي شاران الذي تصرف اثناء حادث الاختطاف الذي دام نحو ثمانية ايام بحنكة دبلوماسية وتفكير هادىء حفظت حياة الركاب كما يقولون هم انفسهم مؤكدة ان الركاب انفسهم يدينون بحياتهم لقائد الطائرة .
ونقلت عن الكابتن شاران قوله انه لم يكن بالامر السهل مشيرا على ان احلك هذه اللحظات جاءت في اليوم الاول عندما اجبره الخاطفون على الاقلاع من مطار امريتسار الهندي والتوجه الى مطار لاهور في باكستان ولم يكن بالطائرة من الوقود ما يكفي للطيران سوى لبضع دقائق.
وحكى القائد شاران للشبكة الامريكية تفاصيل تلك اللحظات العصيبة بالقول انني مت عدة مرات,, على الاقل عندما اقلعت من امريتسار,, وذلك لاننا لن نموت على ارض هندية بل على ارض باكستانية ,واضاف ان الخاطفين ابلغوني انهم لا يبالون اذا سقطت بهم الطائرة في الوقت الذي كان هو يضع يده على قلبه على سلامة الركاب ولاسيما اثناء الهبوط في مطار لاهور الذي اظلمته السلطات الباكستانية لعدم هبوط الطائرة,, مشيرا الى انه تمكن بالرغم من ذلك من الهبوط في المطار وحمد الله انه لم يصطدم بأية مبانٍ ولم يكن في الطائرة وقتها ما يكفيه من الوقود سوى لدقيقتين طيران.
يذكر ان الخاطفين وافقوا على اطلاق سراح جميع الرهائن مقابل صفقة لاطلاق سراح ثلاثة من المعتقلين الكشميريين في السجون الهندية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.