Monday 3rd January, 2000 G No. 9958جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,رمضان 1420 العدد 9958



أشاد بمواقف الأمير سلطان بن فهد لموافقته على مشاركة الهلال في مهرجان تكريمه اليوم,.
أشرف قاسم لـ الجزيرة
مشاركة الهلال بمهرجان تكريمي,, شرف كبير

* *القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل
وجه اشرف قاسم نجم نادي الزمالك السابق والمدرب الحالي للفريق الاول رسالة شكر وتقدير وعرفان بالجميل الى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة ولنادي الهلال السعودي لاعبين وجهازاً فنياً وادارياً وجمهوراً وعلى رأسهم سمو الامير بندر بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس ادارة النادي، وذلك لموافقته الفورية واستجابته السريعة للمشاركة في مهرجان تكريمه، وقد حشد اشرف كل نجوم الرياضة المصريين والعرب ونجوم الفن والطرب لانجاح مهرجانه وخروجه بالشكل اللائق.
أكد اشرف قاسم في حوار خاص لالجزيرة سعادته بمشاركة الهلال السعودي له في مهرجان تكريمه وان يكون طرفا للفقرة الرئيسية من هذا المهرجان، في المباراة التي ستقام بين الزمالك والهلال السعودي، وقد وجه اشرف شكراً خاصاً لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية على موافقته على مشاركة الهلال في مهرجانه.
وقال: منذ أن التقيت بالامير بندر في المرة الاولى في ابريل الماضي في مصر قلت له لي الشرف في ان يكون الهلال الطرف الثاني في مباراة تكريمي وعلى الفور رحب الامير بندر دون أي شروط وقال لي هذا اقل شيء نقدمه لاشرف,,ومن لعب مع الهلال نقف بجواره .
إسعاد الجماهير
*ولماذا تم تأجيل مهرجان التكريم؟
نتيجة لظروف الارتباطات تأجل مهرجان التكريم، وفي المرة الثانية صممت على أن يكون الهلال هو الطرف الثاني في مباراة التكريم، وانني متأكد بان مباراة الفريقين سوف تخرج جميلة وسوف تستمتع بها جماهير مصر وجماهير السعودية.
وكنت اتمنى في هذا اليوم أن تكون كل الجماهير السعودية معي في استاد القاهرة، سواء الهلالية او النصراوية او الوحداوية او الشبابية لينضموا مع جمهور الاهلي والزمالك في مصر.
*وما رأيك في الكرة السعودية وكنت احد اللاعبين في اكبر انديتها؟
انا اعشق الكرة السعودية خصوصا نادي الهلال ومازلت انتمي اليه حتى الآن من خلال الفترات الماضية التي قضيتها خلال موسم الاحتراف في الهلال السعودي عام 93 ولولا ظروف احتياج الزمالك لي كنت اكملت باقي مشواري مع الهلال, وانني الآن اشكر مواقف الهلال معي وجمهور الهلال والجمهور السعودي بشكل عام، خاصة انني كنت قد حصلت على لقب احسن لاعب مدافع وثاني احسن لاعب اجنبي خلال احترافي بالهلال.
اما عن الكرة السعودية فأؤكد انني لم اجد حلاوة الاداء مثلما وجدتها في الكرة السعودية التي تقدمت بخطى سريعة للامام بفضل النظام الذي وضعه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد رحمه الله وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي لكرة القدم والألعاب الرياضية، وان هذه السياسة التي سارت عليها كرة القدم السعودية جعلتها تصل لاعلى مرتبة عالمية وهي بطولة كأس العالم لكرة القدم وفي مرتين متتاليتين عام 94 وعام 98.
نجوم العرب
*هل يوجد تخطيط معين لمهرجان تكريمك؟
يبدأ مهرجان تكريمي في الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين 3 يناير على الاضواء الكاشفة باستاد القاهرة، وقد قمت بدعوة العديد من نجوم الفن والغناء والطرب منهم محمد هنيدي واحمد السقا وعلاء ولي الدين وصلاح السعدني وفاروق الفيشاوي ومصطفى متولي,, وعادل امام واحمد بدير وسامح الصريطي، وسوف تقام مباراة بين الفنانين الاهلوية والزملكاوية,, يقود فريق الاهلي من الفنانين محمد فؤاد، ويقود فريق الزمالك عمرو دياب، ويقدم الفنان مدحت صالح اغنية المهرجان ورفض اشرف قاسم الاعلان عنها واعتبرها مفاجأة حفل التكريم.
كما تمت دعوة نجوم كرة القدم العرب سعيد العويران وعبدالرحمن الحمدان واحمد جميل ومحمد الخليوي وهناك مساع مع صالح النعيمة، ولم يدع نجوم نادي النصر بسبب سفرهم للمشاركة في بطولة العالم للاندية بالبرازيل, ومن نجوم كرة القدم العرب ايضا عدنان الطلياني وفهد خميس وزهير بخيت، بالاضافة لايمانويل النيجيري لاعب الزمالك السابق واحمد فيلكس نجم الاهلي السابق ونجم الجزائر قاسي سعيد الذي احترف بالزمالك، وكل الزملاء من جيل 90 وفي مقدمتهم حسام وابراهيم حسن نجما الاهلي ورضا عبدالعال.
*وكيف ترى وضعيتك كمدرب حاليا؟
الله سبحانه وتعالى عوضني بان اكون ضمن الجهاز الفني لكرة القدم للفريق الاول بنادي الزمالك واعتبر نفسي محظوظا لاكون مساعداً لاتوفيستر الخبير الكروي العالمي وهذا يعطيني خبرة كبيرة في بداية مشوار حياتي التدريبية، بالاضافة الى اننا منذ تولينا المسئولية والفريق يحقق الفوز.
*وأخيرا ماذا تقول لجمهورك في المملكة؟
اتمنى ان اقدم مايسعدهم دائما واتمنى ان يخرج مهرجان تكريمي بالشكل اللائق لي وبالنسبة لتاريخي مع كرة القدم المصرية ونادي الزمالك، كما اتمنى ان اجد استاد القاهرة يزخر بالحاضرين، كما انني لا استطيع ان انسى اللفتة الانسانية الطيبة من جانب نادي الهلال الذي احترفت به ويقف بجواري في مهرجان تكريمي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.