Monday 3rd January, 2000 G No. 9958جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,رمضان 1420 العدد 9958



لاعب أحد (سابقاً) والوحدة (حالياً) أحمد قُحَل
طلبت زيادة راتبي فمنحوني (750)ريال فرفضت وعاقبوني بالاستيلاء على حقوقي

**مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
لاعب الوحدة الجديد أحمد قُحَل الذي انضم لفريق الوحدة وشارك في مباراة سدوس مؤخراً وكان سابقاً يلعب لنادي أحد بالمدينة المنورة يعد من اللاعبين الجيدين في خط الهجوم ولاشك انه سيفيد هجوم الوحدة مع لاعبها الدولي عبيد الدوسري واللاعب الاتحادي الجديد عمر الاعرج واحمد قحل ترك احد عقب نهاية عقده,, وعن اسباب تركه احد وانضمام للوحدة كان معه هذا اللقاء.
*كابتن احمد ماهي اسباب عدم تجديد عقدك مع نادي أحد؟
كان الاختلاف في وجهات النظر بيني وبين نادي أحد والمسئولين فيه لعدم زيادة الراتب حيث كان راتبي (6250)ريال وأنا لاعب محترف وطلبت زيادة فكانت الزيادة من ادارة النادي ضئيلة جداً حيث تم رفع راتبي (7000)ريال,, وانا طلبت راتب (14)الف ريال نظراً لظروفي العائلية حيث لم اكن قادراً على تلبية معظم طلبات الاسرة,, وكان الرفض من جانب الادارة الاحدية,, وبعد انتهاء عقدي في 2/5/1420ه وبموجب لائحة الاحتراف رغبت الانتقال لناد آخر وكان اللاعب عبدالستار الادماوي قد ابلغني رغبة الوحدة في الانضمام لها فوافقت وقدمت لنادي الوحدة وتم رفع اوراقي للجنة الاحتراف.
*ماهي المشاكل التي واجهتك في احد؟
ادارة احد مع الاسف الشديد كانت غير متفهمة لظروف اللاعبين حيث أنا اسكن في ينبع ولظروفي العائلية احتاج الذهاب لأهلي يومي الخميس والجمعة اذا لم تكن هنالك مباريات,, لذلك لاتسمح لي بالذهاب في الاجازة عقب المباريات وكان هذا من العوائق التي صادفتني, بالاضافة الى عدم التقيد بنظام لائحة الاحتراف حيث يتم الحسم بطريقة عشوائية فاذا كان يحسم عليك كلاعب مثلاً كامل راتبك خلال شهر اونصفه حسب رأي الادارة دون التفاهم مع اللاعبين كيف يمكنك أن تكون مرتاحاً وتؤدي دورك,؟
*هل تبقى لك رواتب في نادي أحد؟
نعم يوجد لي رواتب عشرة شهور لم اتسلمها حتى الآن مع العلم بانه تم صرف رواتب اربعة شهور حيث سلمتها لجنة الاحتراف لأحد ورفضوا ان استلمها حيث رفض ذلك محمد عنبر وهذا تعسف من ادارة احد من اجل ان اوقع العقد معهم حسب رغبتهم دون النظر في مصلحتي وظروفي العائلية التي تمر بي حالياً وقد رفعت تظلماً الى لجنة الاحتراف ولاشك انها سوف تنصفني وتعطيني حقي لانها محل التقدير والاحترام من جميع اللاعبين.
*قبل نادي أحد مع اي ناد كنت تلعب
انتقالي لنادي احد من نادي المجد بينبع حيث انتقلت اليه باتفاق بين الناديين بمبلغ (150) الف ريال عام 1410ه وعلى الرغم من هذه الفترة الطويلة باحد الا ان ادارته لم تقدر ظروفي وهذا سبب تدهور نادي احد فهو ناد كبير يستحق ان يكون في الممتاز وبه لاعبون ممتازون ولكن الاسلوب الذي تتعامل به الادارة معهم تجعلهم يبتعدون عن النادي اوينتقلون للاندية الاخرى مثل حمزة ادريس وغيره من اللاعبين الآخرين,,وكذلك عدم الاهتمام ببعض الالعاب والانصراف لكرة السلة على الرغم ان كرة القدم هي الاساس ويجب المحافظة حتى لايهبط النادي الى الدرجة الثانية.
*لعبت أول مباراة مع فريق الوحدة مع سدوس مارأيك في الفريق الوحداوي بعد انضمام اللاعبين المحترفين الجدد اليه.
فريق الوحدة فريق جيد,, ولكن الظروف ربما لم تساعده في المباريات الماضية,, ومستوى اللاعبين الجدد المحترفين يمكن ان اعطيهم 90% واؤكد بان الفريق سيكون بصورة غير الصورة التي كان عليها في بداية الدوري لاهتمام الادارة ومتابعتها ووجود جهاز تدريبي جيد,, فاذا تظافر الجميع حول اعادة هذا الفريق لتوازنه وعدم مواجهته لاي مشاكل فسيقدم عطاء متميزا في المباريات القادمة.
*ماذا ستقدم للوحدة؟
الوحدة فريق يوجد به ابرز لاعبي الهجوم في المملكة اللاعب الدولي عبيد الدوسري ولاشك انني سوف استفيد من موهبته في خط المقدمة وآمل ان اوفق في تقديم المستوى الذي يجعلني عند حسن ظن الوحداويين وجماهير النادي.
*رفعت ادارة الوحدة اوراق تسجيلك الى لجنة ااحتراف كم تتوقع ان يكون المبلغ الذي سيصرف لك.
قلت ان اللجنة محل التقدير والاحترام واي قرار تصدره انا موافق عليه واتوقع الا يزيد عن ثلاثمائة الف ريال.
*هل ستشارك في جميع المباريات القادمة مع الوحدة؟
لاشك ان المباريات تصقل موهبة اللاعب خاصة اذا كانت مع الاندية الكبيرة حيث يستفيد اللاعب من خبرة اللاعبين الدوليين وفي الوحدة سوف استفيد من هذا الجانب,, واما المباريات فستكون تباعاً وانا جاهز تماماً للعب حسب طلب المدرب.
*يقال بأنك ستشكل ثنائيا خطرا مع الدوسري في هجوم الوحدة؟
انا اترك الحكم على المستوى الذي سأقدمه للنقاد الرياضيين والجماهير والمشاهدين وعشاق كرة القدم أما أنا فلا استطيع الحكم واللاعب يجتهد ويخل ص من أجل شعار ناديه الذي يلعب له.
ويجب ان يعرف الجميع أن اللاعب المحترف لابد ان يسعى لتطوير مستواه نحو الافضل من مباراة الى أخرى.
*اخيراً ماذا تقول لناديك السابق أحد.
اقول لهم كل عام وانتم بخير,, ويجب ان تهتموا باللاعبين وتضعوا حلولا مناسبة للمشاكل التي تواجههم بدلاً من التفريط لأن اللاعب المحترف ضمنت لجنة الاحتراف حقوقه كاملة مهما فعلتم من مشاكل وقسوة وحسومات ظالمة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.