Monday 3rd January, 2000 G No. 9958جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,رمضان 1420 العدد 9958



غادر الخرطوم أمس بعد بحث العلاقات الثنائية
وزير خارجية قطر بحث مع البشير والترابي الوفاق السياسي بينهما

* الخرطوم ق,ن,أ
غادر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير الخارجية والوفد المرافق له الخرطوم صباح امس بعد زيارة قصيرة لجمهورية السودان الشقيقة.
وكان في وداعه بمطار الخرطوم الدولي الدكتور غازي صلاح الدين وزير الثقافة والاعلام السوداني والسيد حسن علي السويدي القائم بأعمال سفارة دولة قطر في الخرطوم وعدد من كبار المسؤولين السودانيين.
وكان الرئيس السوداني الفريق عمر حسن البشير قد استقبل وزير الخارجية والوفد المرافق بالقصر الجمهوري فجر أمس.
وفي بداية المقابلة نقل وزير الخارجية تحيات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر إلى أخيه الرئيس عمر حسن البشير وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب السوداني الشقيق بدوام الازدهار والتقدم.
وعلمت وكالة الانباء القطرية انه جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها,, كما جرى بحث سبل التوفيق في السودان الشقيق بما يكفل له وحدته وسياداته الوطنية.
وفي نهاية المقابلة حمل الرئيس السوداني وزير الخارجية اطيب تحياته وخالص تمنياته لاخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر بموفور الصحة والعافية وللشعب القطري كل تقدم ونماء في ظل قيادته الرشيدة.
وحضر المقابلة من الجانب القطري عبدالرحمن بن محمد العطية وكيل وزارة الخارجية وأحمد جاسم الملا مدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية والسفير سيف مقدم البوعينين مدير ادارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والسيد علي حسن السويدي القائم بأعمال السفارة القطرية في الخرطوم.
وحضرها من الجانب السوداني الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية.
وكان الدكتور حسن عبدالله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بجمهورية السودان قد اجتمع مع وزير الخارجية والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عام للعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات,, كما جرى استعراض للوفاق الوطني في السودان بما يحفظ له الاستقرار والطمأنينة في ظل القيادة الحكيمة لهذا البلد المعطاء.
كما اجتمع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزيرالخارجية خلال زيارته للسودان مع الدكتور عبدالرحيم على محمود رئيس هيئة الشورى بجمهورية السودان حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
كما التقى أيضا مع الدكتور غازي صلاح الدين وزير الثقافة والاعلام,, وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات القطرية السودانية.
وكان الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير الخارجية قد قال لدى وصوله إلى الخرطوم في وقت سابق من الليلة الماضية: ان السودان بلد مهم بالنسبة لدولة قطر وان الوساطة من اشقاء لأشقاء,, ونحن نأمل لمسيرة السودان ان تستمر كما هي وان يكون الوضع الداخلي مترابطا وهذا هو الهدف الرئيسي للوساطة القطرية.
ورداً على سؤال ان كان قد تلقى تأكيدات من الطرف الرئاسي او من طرف المؤتمر الوطني ببذل خطوات من اجل نجاح الوساطة قال: نعتقد ان الطرفين مهتمان كما انهما حريصان على الوفاق الوطني.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.