Wednesday 5th January, 2000 G No. 9960جريدة الجزيرة الاربعاء 28 ,رمضان 1420 العدد 9960



بموافقة الأمير فيصل بن بندر
افتتاح المجمع الخيري في شمال بريدة

* بريدة بندر الرشودي
افتتح خلال ايام الشهر الكريم المجمع الخيري في شمال بريدة والواقع غرب جامع حي البشر وذلك بعد موافقة ومباركة من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر امير منطقة القصيم ورئيس مجلس ادارة جمعية البر الخيرية ببريدة الذي ايد المشروع ودعمه ماديا ومعنويا.
وقد شرع المجمع في اعماله قبل اسبوعين حيث تم تجهيز البنية الاساسية للمجمع كعمل خيري وذلك بتهيئة المقر الاداري الذي ضم عددا من الكوادر المؤهلة لخدمة هذا المشروع كما جهز فيه مستودعا للمواد الغذائية يستوعب 50 طنا من المواد الغذائية وثلاجة للحوم تستوعب طنين من اللحوم اضافة الى السيارات الخاصة بالمجمع، كما تم تجهيز مستودعات وثلاجات اضافية خارجية لاستيعاب ما يفوق طاقة المجمع.
ويشرف على المجمع فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن صالح الشاوي عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة واصول الدين بجامعة الامام بالقصيم وامام وخطيب جامع حي البشر ببريدة الذي ثمن موقف سمو امير المنطقة على موافقته ومساهمته في قيام هذا المجمع الخيري والنابع من حرصه الشديد على دعم جميع المشاريع بالمنطقة ومنها هذا المشروع وقال فضيلته: اننا بدأنا في المجمع باستقبال البيانات الخاصة بالاسر الفقيرة والايتام لدراسة اوضاعهم ومن ثم اتخاذ اللازم حيالهم.
كما اننا نستقبل كفارات الايمان بأنواعها ونقوم بصرفها في مصارفها الشرعية.
اضافة الى ذلك فقد قام المجمع خلال ايام الشهر الفضيل بتنفيذ مشروع افطار الصائمين وذلك عبر سبعة مواقع مختلفة استفاد منها المئات من المسلمين.
واضاف الشيخ قائلا: ان المجمع قائم على دعم ونفقات المحسنين واهل الخير الذين لم يتوانوا في خدمة المجمع ودعمه حتى وقف على قدميه في بداية مشجعة ومطمئنة لذا ومن هذا المنطلق فقد قمنا بافتتاح حسابات خاصة بالمجمع لدى شركة الراجحي المصرفية فرع الصناعية احدهما للزكاة برقم 3/48441 والآخر للصدقة برقم 5/48440 مناشدا المحسنين والاخيار بدعم هذا المشروع ماديا وعينيا.
وقد قدم الشيخ الشاوي شكره وتقديره العميقين للاخوة في جمعية البر الخيرية ببريدة وعلى رأسهم سعادة مدير الجمعية الاستاذ صالح الغدير على الدور الكبير الذي قاموا به منذ ان كان المشروع مجرد فكرة وحتى ظهوره على ارض الواقع منارة من منارات الخير والبر والاحسان.
وفي ختام حديثه دعا الشيخ الشاوي الله عز وجل ان يوفق الجميع لما فيه الخير وان يسدد الخطى راجيا الله ان يؤدي المجمع رسالته على اكمل وجه وان يكون بوابة جديدة للخير تمشيا مع توجيهات حكومتنا الرشيدة التي تسعى الى وحدة المجتمع وتعزيز روح التكامل الاجتماعي ومساعدة ذوي الحاجات والنهوض بالمجتمع السعودي كأسرة واحدة يرعى القوي فيها الضعيف والغني الفقير.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

حوار

محاضرة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.