Wednesday 5th January, 2000 G No. 9960جريدة الجزيرة الاربعاء 28 ,رمضان 1420 العدد 9960



فيما حذرت لندن من تفجيرات قنابل
اعتقال جزائري ثالث بولاية واشنطن بتهمة التورط في مخطط إرهابي

* واشنطن د,ب,أ
ذكرت وسائل الاعلام في وقت متأخر من امس ان السلطات الامريكية في ولاية واشنطن، اعتقلت مواطنا جزائريا يشتبه في تورطه في خطة مزعومة لتنفيذ تفجير,ومثل عبدالحكيم تيزيجا الذي اعتقلته دائرة الهجرة والجنسية ومكتب التحقيقات الفدرالية اف,بي,آي ، بعد ظهر امس امام المحكمة حيث وجهت له اتهامات بمخالفة قوانين الهجرة.
وتتيح تلك التهم، التي تتضمن تهمة دخوله البلاد بطريقة غير قانونية والتملص من مسئولي دائرة الهجرة والجنسية، للحكومة احتجاز تيزيجا بينما تجرى المزيد من التحقيقات في وجود صلة بينه وبين احمد رسام المواطن الجزائري الذي اعتقل عند الحدود الامريكية الكندية في 14 كانون اول ديسمبر وعثر في حوزته على مواد تدخل في تصنيع قنابل.
وعلى السلطات ان تقوم بحلول 14 كانون الثاني الحالي اما بإدانة تيزيجا او تقديم اسباب لبقائه رهن الاحتجاز.
وكانت صحيفة سياتل تايمز قد قالت ان تيزيجا، الذي رفضت سلطات الولايات المتحدة منحه حق اللجوء السياسي عام 1997، اعتقل في 24 كانون الاول الماضي, وتظهر وثائق المحكمة ان مكان الاعتقال كان بيلفيو خارج سياتل.
ويذكر ان رسام المشتبه في انه ارهابي، متهم بمحاولة نقل متفجرات بصورة غير قانونية, وتقول السلطات ان رسام عضو في منظمة ارهابية جزائرية وشريك في خطة لتنفيذ تفجير، ربما في سياتل في رأس السنة.
وكان جزائري ثاني قد اعتقل في نيويورك يوم الخميس الماضي لاتهامه بأنه شريك لرسام.
كما يعتقد ان يكون لسيدة كندية اعتقلت في فيرمونت اثناء محاولتها تهريب شخص جزائري آخر الى البلاد، صلة بالمجموعة الارهابية.
وقد دفع الخوف من امكانية هجوم ارهابي بسياتل الى الغاء احتفال ضخم كان من المقرر اقامته في ساحة سبايس نيدل في المدينة بمناسبة راس السنة الجديدة.
وفي لندن حثت الشرطة البريطانية امس الثلاثاء البريطانيين على توخي الحذر من طرود مشبوهة وسط تقارير عن تفجيرات قنابل محتملة من متطرفين مسلحين ومنشقين من الجيش الجمهوري الايرلندي.
وقالت متحدثة باسم الشرطة يجب على اولئك العائدين الى منازلهم او الذين يعيدون مقار اعمالهم بعد عطلات الالفية الجديدة ان يتوخوا الحذر مع الطرود غير المتوقعة او المشبوهة .
واضافت قائلة الشرطة تطلب من الناس ان يفحصوا بعناية البريد الذي تراكم في فترة العطلات .
وذكرت صحف بريطانية ان بريطانيا ربما تكون هدفا لمسلحين متطرفين بعد اعتقالات في الاونة الاخيرة في الولايات المتحدة والاردن.
ورغم ان الجيش الجمهوري الايرلندي يتقيد بوقف لاطلاق النار في اطار عملية احلال السلام في ايرلندا الشمالية الا ان الشرطة حذرت عدة مرات من ان منشقين من الجمهوريين الايرلنديين قد يفجرون قنابل في بريطانيا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

حوار

محاضرة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.