Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



بالعيد وفي القاهرة
طبول فاوست

* القاهرة مكتب الجزيرة أيمن الشندويلي
عادت الحياة الفنية من جديد ألى طبيعتها مع أول ايام عيد الفطر المبارك في القاهرة بعد توقف طوال شهر رمضان والأيام التي سبقته,, والحياة الفنية كما يطلق عليها تنقسم الى شقين الأول سينمائي خاصة وان العيد هوالموسم الرئيسي في عرض الأفلام السينمائية الحديثة,, والشق الثاني هو المسرح وفي السينما يتنافس عادل امام ونادية الجندي واحمد زكي ومحمود حميدة).
أما في المسرح فيجتمع في المنافسة جميع نجوم الكوميديا عادل امام وسمير غانم ومحمد هنيدي واشرف عبدالباقي وأحمد آدم والعديدين غيرهم.
وفي هذا الموضوع نستعرض الجديد في فن القاهرة خلال أيام وليالي العيد واجازات منتصف العام.
هاللو أمريكا
في السينما يتنافس أربعة أفلام جديدة يأتي على رأسها فيلم عادل امام الجديد,, هاللو أمريكا وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام بخيت وعديلة وحمل الجزء الأول نفس الاسم، والثاني كان باسم الجردل والكنكة ، والثالث هاللو أمريكا ، ويتناول رحلة سفر بخيت عادل إمام وعديلة شيرين الى امريكا وعدم تفهمهم لأساليب الحضارة الجديدة الموجودة هناك وعجزهما عن التعامل معها وذلك من خلال مواقف كوميدية, والفيلم من تأليف لينين الرملي واخراج نادر جلال ويشارك في البطولة أسامة عباس وإيناس مكي.
بونو,, بونو
ونادية الجندي اوقفت أخيراً سلسلة أفلام الجاسوسية التي استمرت لمدة 6 سنوات لم تلاق نجاحاً يذكر في السنوات الأخيرة,, ووجدت ان الساحة الآن لا تستقبل إلا الكوميديا والبسمة بعد نجاح أفلام هنيدي وعلاء ولي الدين واحمد آدم فقررت ان تغير جلدها الفني تماماً واستعانت بالمؤلف احمد البيه الذي كتب من قبل اسماعيلية رايح جاي لمحمد فؤاد ومحمد هنيدي والذي حقق ايرادات وصلت لأكثر من 20 مليون جنيه، ثم كتب بعد ذلك فيلم أحمد آدم ولا في النية أبقى والذي حقق نجاحاً كبيراً الصيف الماضي ايضاً.
وكتب أحمد البيه لنادية الجندي فيلما بعنوان بونو,, بونو بطولة نادية الجندي وياسر جلال ومحمد مختار.
جنة الشياطين
أما محمود حميدة بطل فيلم جنة الشياطين فيجسد دور ميت ولاينطق بكلمة واحدة طوال الفيلم الذي اخرجه محمد شعبان ويقوم ببطولته عدد من الوجوه الجديدة,, وتدور أحداثه حول أربعة أولاد يجدون جثة معهم ويحاولون التخلص منها بكافة الطرق من خلال مواقف كوميدية يتعرضون لها طوال الفيلم,, وقد فاز الشباب بجائزة عن الفيلم في مهرجان الاسكندرية السينمائي الأخير.
أرض الخوف
والفيلم الرابع هو أرض الخوف,, تأليف واخراج داود عبدالسيد وبطولة احمد زكي وحمدي غيث وفرح ، وعبدالرحمن ابو زهرة، ومخلص البحيري، وعزت أبو عوف,, وهو الفيلم الذي فاز بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثالث والعشرين,, ويجسد أحمد زكي دور ضابط شرطة يدعي يحيى المنقباوي الذي يكلف بمهمة رسمية من قبل القيادة العليا وهي الاقامة داخل أوكار المخدرات وتمنحه القيادة صكا موقعا من ثلاث قيادات فيها وزير الداخلية ووزير العدل بأن يحيى المنقباوي مسموح له بارتكاب كل أنواع الجرائم ومن بينها القتل، وذلك في سبيل ان يمد القيادة بمعلومات عن تجار المخدرات.
سوق المتعة
والفيلم الخامس المتوقع عرضه في العيد هو سوق المتعة تأليف وحيد حامد واخراج سمير سيف وبطولة محمود عبدالعزيز، الهام شاهين، فاروق الفيشاوي، والفيلم فاز بجائزة أحسن ممثل لمحمود عبدالعزيز في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير.
مسرح العيد,.
بودي جارد
أما بالنسبة للمسرح فتعود المسرحيات التي توقفت بسبب المدارس وشهر رمضان وهي بودي جارد تأليف يوسف معاطي واخراج رامي إمام وبطولة عادل إمام ورغده ومصطفى متولي وتعرض على مسرح الزعيم بالهرم.
عفروتو
وعلى مسرح الزمالك تعرض مسرحية عفروتو تأليف أحمد عوض وبطولة محمد هنيدي واحمد السقا، ماجدة زكي وهاني رمزي وحسن حسني.
حودة كرامة
وعلى مسرح الفن تعرض مسرحية حودة كرامة اخراج جلال الشرقاوي وبطولة أحمد آدم وصلاح عبدالله وعبيد صبري وغادة عبد الرازق وصفوة,.
أنا ومراتي ومونيكا
وعلى مسرح راديو تعرض مسرحية أنا ومراتي ومونيكا بطولة سمير غانم ونيرمين الفقي ومصطفى رزق ومحمود القلعاوي.
كيمو والفستان الأزرق
وعلى مسرح هدى شعراوي بالقصر العيني تعرض مسرحية كيمو والفستان الأزرق تأليف فيصل ندا وبطولة يحيى الفخراني وسوسن بدر ونهلة سلامة.
لعبة الست
ويعيد محمد صبحي على مسرح قصر النيل مسرحيته لعبة الستات من اخراجه وبطولته مع سيمون وأركان فؤاد ومجدي صبحي.
طبول فاوست
وعلى مسرح السلام مسرحية طبول فاوست لأحمد عبدالوارث وسامي العدل, واحمد زكي، نادية الجندي، محمود حميدة.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.