Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



جديد العيد هذا العام
تبادل التهاني والتبريكات عبر الانترنت
الوسيلة الجديدة أسرع وأمتع من الوسائل الأخرى

* جولة : عبدالرحمن الدخيل
الجديد في عيدنا الحالي هو ثورة الانترنت التي دخلت إلينا من اوسع الابواب وانتشرت بشكل غير متوقع حتى اصبح لها اماكن ومقاهي يرتادها الشباب وكبار السن ايضا للتسلية والترفيه هذا العيد بلا شك هو عيد متطور وعيد متقدم والدليل ان التكنولوجيا الحديثة قد ساهمت في نقل التهاني والتمنيات الى من هم في اقاصي الدنيا.
الجزيرة قامت بجولة اثناء العيد في مقاهي الانترنت لتتعرف على مع من يتبادل من الشباب التهاني وما هي نوعية العبارات وأجملها التي يتم ارسالها وقد خرجنا من الجولة بالتالي,.
تهنئة زملاء الدراسة
** في بداية جولتنا في احد مقاهي مدينة الرياض الانترنت التقينا بالشاب عبيد السبيعي وسألناه عن نوعية وهوية من يراسلهم ويتبادل معهم التهاني بمناسبة عيدالفطر السعيد فقال: لدي زملاء دراسة سابقين يتواجدون حاليا في الولايات المتحدة الامريكية حيث اتبادل معهم التهاني بالعيد والتهنئة واحدة لعدة اشخاص في وقت واحد,, وعن العبارة التي يفضل ان يهنىء بها قال: يوجد عدة عبارات موجودة في الانترنت لكن اختار كل عام وانت بخير فهذه افضلها لأنها جميلة ومعبرة ومختصرة ومتداولة.
استخدام البريد الصوتي
* والتقينا بعد ذلك بالشاب انس البابطين الذي قال انني اتبادل التهاني مع عدد من الاصدقاء خارج المملكة وبعض الاقارب الذين يتوفر لديهم خدمة الانترنت في مدينة الرياض,, ففي الحقيقة اننا نجد متعة في استخدام هذه التكنولوجيا الجبارة ولأول مرة بتهنئة بالعيد وانا احب ان ارسل التهاني عن طريق المحادثة الصوتية فهي أفضل من غيرها,, واقصد البريد الالكتروني حيث انه مقفل معظم الاحيان.
عيدكم مبارك
* الشاب ناصر السالم قال لعل مايضاعف فرحتنا نحن رواد مقاهي الانترنت ومحبيه بأن هذا العيد قد جاء ليتزامن مع ثورة الانترنت وانتشاره في معظم مدن المملكة العربية السعودية,, وقد وجدتها فرصة مناسبة لأزور احد مقاهي الانترنت يوم العيد واوجه التهنئة للكثيرين من الزملاء والاصدقاء.
وعن افضل العبارات والجمل التي يرسلها لاصدقائه عبر الانترنت قال السالم في الحقيقة لقد حرصت على انتقاء العبارات القريبة بل والمتناسبة مع واقعنا ومجتمعنا وبيئتنا والشيء الذي تعودنا عليه بعيدا عن الجمل الدخيله والتي لا تتوافق مع اعيادنا لعل انسب جملة ارسلتها بعد ان اخترتها هي جملة عيدكم مبارك فلا أرى أخف واظرف واجمل منها فهي شاملة ومعبرة.
تهنئة غير المسلمين
* ويؤكد لنا الشاب فهد العلي ان التهنئة بالعيد عن طريق الانترنت هي فرصة سانحة ومناسبة لنشر الدعوة الاسلامية والتعريف بالاسلام ومزاياه وخصاله الحميدة ويقول العلي بهذا الصدد لدي بعض الاصدقاء غير المسلمين والذين تعرفت عليهم عن طريق الانترنت وارسلت اليهم مهنئاً بالعيد السعيد عيدالفطر المبارك فسألوني ماذا تقصد بهذه التهنئة فشرحت لهم المعنى السامي مثل هذه الاعياد والتي تأتي احتفالاً ببلوغ المسلمين صيام وقيام شهر رمضان المبارك.
التهنئة بالهاتف
* الشاب احمد عصام رحيمي اكد انه استخدم الانترنت لتهنئة الاصدقاء خارج المملكة أما في الداخل فلم يستخدمه لتهنئة احد بحكم عدم وجود أنترنت لدى اي احد من اصدقائه ويشير الى انه لم يمهل واجب التهنئة حيث اتصل بهم في الهاتف وهنأهم بعيد الفطر المبارك.
وعن العبارات التي يستخدمها في التهنئة عبر الانترنت فيقول لقد قمت باعداد صفحة لتهنئة الاصدقاء بالعيد وكتبت فيها من العايدين وكل عام وانتم بخير.
موقع الجزيرة
* وكان آخر المتحدثين لالجزيرة الشاب احمد السديري والذي ذكر بانه قد كون عدة صداقات عن طريق الانترنت أغلبها من خارج المملكة وقد استغل هذه المناسبة ولم يفوتها لتهنئتهم بالعيد السعيد وقام باختيار العديد من العبارات الجميلة والتي من ابرزها عيدكم مبارك، كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده .
واشاد السديري في ختام حديثه بموقع الجزيرة على الانترنت من حيث التنسيق والتنظيم مؤكداً بأنه يعد من اجمل المواقع وافضلها ويجد متعة في متابعة الموقع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.