Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



رفعوا تهانيهم لولاة الأمر ولصاحبة المشروع
الجزيرة تشارك نزلاء مركز الوفاء الصحي بالرياض أفراحهم بالعيد السعيد

* اجرى الحوار: عوض مانع القحطاني
** الاعمال الانسانية في هذه البلاد سمة تعوّد عليها اهل الخير كما ان قيادتنا الرشيدة تبادر الى تلمس حاجة المحتاج سواء كان مواطنا او مقيما بيننا فالجمعيات الخيرية,, واعمال البر والحسنات يتسابق عليها اهل الخير فلا تجد موقعا انسانيا الا ولقيادتنا بصمة واضحة في اي مشروع انشائي خيري.
مركز الوفاء الصحي بالرياض واحد من الاعمال الخيرية التي اوجدها اهل الخير لخدمة المرضى القادمين من خارج المملكة او من المواطنين الذين ليس لهم اقارب والمركز واحد من اعمال البر الموجودة في مدينة الرياض ليؤدي لاكثر من 120 مريضا مع مرافقيهم في اكثر من 84 غرفة وهناك اقسام للرجال والنساء بها جميع الخدمات الضرورية والترفيهية.
الجزيرة زارت هذا السكن والتقت بنزلائه ونقلت من هؤلاء المرضى تهانيهم لاهليهم وذويهم بالعيد السعيد.
نصف النزلاء من الدول العربية والإسلامية
وقبل لقاء المرضى تحدث لالجزيرة مسؤول السكن السيد محمد عثمان فقال: ان 50% من نزلاء هذا المركز هم من الاخوان المسلمين من الدول العربية والاسلامية لديهم اوامر علاج من قيادة هذه البلاد للعلاج في مستشفيات المملكة ممن يعانون من امراض مستعصية حيث يقدم لهم سكن الوفاء الخيري كل العناية والرعاية طيلة اقامتهم في المملكة.
اما النسبة الباقية فهم من المواطنين السعوديين الذين ليس لهم اقارب في مدينة الرياض ويحتاجون للسكن ولديهم امراض وتحتاج حالاتهم للبقاء مدة طويلة للمراجعة وانني باسم هؤلاء المرضى اقدم التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة بمناسبة هذا العيد السعيد,, كما انقل تهاني هؤلاء المرضى لصاحب هذا المشروع الانساني الذي يخدم هؤلاء المحتاجين سمو الاميرة لطيفة بنت عبدالله بن عبدالرحمن.
أخضع للعلاج الكيميائي
محماس العتيبي، العمر 43 عاما اعاني من مرض سرطاني في الرقبة واحيانا اتعالج في مستشفى الملك فيصل التخصصي, واجريت عملية جراحية، وحاليا اخضع للعلاج الكيميائي، حالتي احسن من قبل ويقدم لنا السكن كل الرعاية والاهتمام وجزى الله اهل هذا المشروع الخير على ما يقدمونه لنا.
الأمير سلطان يأمر بعلاج ابنتي
آقول محمد، أفغاني وعمره 70 عاما، مرافق لابنته التي تعرضت لحادث سير في الطائف وقد امر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله بعلاج ابنتي في المستشفى العسكري بالرياض وقال: حاليا اراجع بها وقد اجريت لها عملية ونحن ننتظر الفرج من الله بشفائها وعمرها 9 سنوات ونحن نقدر هذه المكرمة الخيرة من الامير سلطان ولن ننساها ونحن نعرف ان المملكة تعمل كل خير لمن يحتاج لها.
لمسة وفاء,, لأهل الوفاء
صلاح محمد ادريس، سوداني، محال على المعاش متزوج وعندي عدد من الاولاد والبنات جئت مرافقا مع ابنتي الصغرى، البالغة من العمر 12 عاما لقد قدر الله ان آتي الى المملكة في زيارة للعمرة وتقدمت لصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بعلاج ابنتي التي تعاني من مرض الصرع وجئنا الى الرياض ونحن نعالج ابنتي حاليا وحالتها في تحسن.
انني اشكر قيادة هذه البلاد جميعا واخص بالشكر صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد كما اشكر سمو الاميرة لطيفة بنت عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود صاحبة الدار التي اسكنتنا في هذه الدار وقدمت لنا الرعاية وقد كتبنا هذه القصيدة بعنوان لمسة وفاء لاهل الوفاء

ابي يا أبي فهد من الله
ليك الصحة والعمر المديد
ابي عبدالله وسلطان ذرية
عبدالعزيز مجدد التوحيد
سلمان نايف محسن عبدالمجيد
ومقرن الف مبروك بالنصر والتأييد
ماما لطيفة بنت سعود
جزاك عند الله كثير واكيد
باشرافك يا بنت العز والجاه
صار المسكن صحي وانيق
يا هلا ابن العساف وكل القائمين
بالمسكن نظافة وبسمة بلا تحديد
زوجتي تعاني من السرطان
محمد احمد عسيري، عمري 55 عاما قال: انا مرافق مع زوجتي البالغة من العمر 38 عاما والتي تعاني من مرض سرطاني في البطن وقد تم ازالة الرحم والمثانة وهي حاليا تحت العلاج في مسشتفى الملك فيصل التخصصي, اهنىء الاهل والاولاد في منطقة عسير واقول لهم بأن والدتكم بخير وفي تحسن بحول من الله، كما اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والاسرة الكريمة والشعب السعودي.
ما نجده في السكن يدل على حب الخير
صالح سالم المنهالي العمر 35 عاما، من اهالي خرخير قال: انا مرافق مع والدي الذي يعاني من السرطان، وفي الحقيقة ما لقيناه في هذا السكن لا يمكن وصفه بكلمات قليلة فهم يقدمون لنا الرعاية والاهتمام ونحن نشكرهم على ذلك واهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والقائمين على هذا السكن والاهل في منطقة الخرخير واقول لهم والدي بألف خير.
ويتحدث والده سلم سليم صالح المنهالي يقول: العمر 60 عاما كان عندي حبة صغيرة في الرقبة ولم اكن احس بها وبقيت عندي ما يقارب من 30 عاما ولكن في الآونة الاخيرة اردت ان اعمل لها عملية وفعلا عملت عملية في الرقبة لازالتها حيث تم استئصال هذه الغدة واتضح انها غدة سرطانية وانا حاليا اتعالج بالاشعة وعندي 21 جلسة مقررة لي، المشكلة انه بعد العملية تغير صوتي ويقول الاطباء بأنه سوف يرجع لي الصوت واهنىء الاهل في منطقة الخرخير واهنىء كل من يسأل عنا، واشكر القائمين على هذا السكن الخيري الذي يوفر لنا كل الرعاية.
ورم سرطاني في الرأس
عايد عتيق بركة الشراري تحدث عن معاناة ابنه قائلا: انا مرافق مع ابني 4 سنوات عنده ورم سرطاني في الرأس حيث تم زرع نخاع وقد تجاوز بحول الله مرحلة الخطر، وفقد الصوت بعد العملية الجراحية التي اجريت له وعاد له صوته وحالته حاليا مستقرة وقرر الاطباء 30 جلسة علاج مضى منها خمس جلسات.
وبمناسبة العيد اهنىء الاهل في شمال المملكة وكل من يسأل عنا,, كما اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي والمسلمين، كما اشكر القائمين على هذا السكن واهنئهم بالعيد السعيد.
المملكة سباقة للمبادرات الخيرة
وتحدث لنا الدكتور عبدالله يوسف، افغاني، فقال: اعمل طبيب باطنية في افغانستان حيث حضرت لعلاج ابنتي 5 سنوات في المملكة بناء على امر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ابنتي تعاني من مرض الكبد والطحال والرئة والاعصاب لا تستطيع الاكل وانما تعيش على الحليب، نحن نراجع المستشفى التخصصي لاجراء فحوصات طبية لها ولنا ما يقارب ثلاثة شهور ونسأل الله العافية، انني اقدر لخادم الحرمين الشريفين هذه المكرمة وهي ليست بغريبة على قيادة هذه البلاد في حبهم للخير ومساعدة المسلمين فلهم منا الدعاء الصادق بأن يحفظ الله هذه البلاد واهلها.
4 زوجات و48 ولداً
وتحدثنا في الدار الى المواطن محمد دليمان مساعد الشراري 60 عاما متزوج من اربع زوجات انجبن له 48 ولدا وبنتا يدرس منهم في المدارس حاليا 29 ولداً وبنتاً وكلهم صغار في السن وهو متقاعد من العمل وراتبه 1500 ريال وقال: اعاني من مرض سرطاني في الرقبة منذ مايقارب من 9 سنوات وقد اجرى لي عدة عمليات ولكن صوتي اختفى تماما واستعمل جهازا للصوت، المأساة كبيرة بالنسبة لي فمرضي اعاقني عن العمل وكذلك يوجد معي في المستشفى واحد من ابنائي يعاني من مرض حريق حوله الى انسان مقعد اكلت النار رأسه وقطعت يديه ورجليه وهو حاليا يعالج، لا يوجد لي دخل آخر ولكن اهل الخير كثيرون.
اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والاسرة الكريمة والشعب السعودي، كما اشكر القائمين على هذه الدار على ما يقدمونه لنا، اعاننا الله على اما ابتلينا به ونأمل الشفاء من الله.
جلطة وورم خبيث
سكني عصيقر الهوجي الشراري تحدث مشيرا الى ان عمره 60 عاما من اهالي عرعر، وقال:
تعرضت لجلطة في الرأس وعند اجراء العملية وجد ان هناك ورما سرطانيا في الرأس وقد اجريت لي عملية جراحية وانا الآن اتلقى العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وقدم التهاني للاهل والاقارب والاولاد في مدينة عرعر وكل من يسأل عنه.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.