Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



أمراء المناطق ومحافظو المحافظات تقدموا المصلين لصلاة العيد

* القريات هاشم أبوهاشم جريد الجريد:
* الزلفي داود الجميل:
* المذنب خالد الشمسان:
* القويعية بداح البداح:
* المجمعة صالح الدهش *
* الدرعية سعود الشيباني:
* تبوك عبدالرحمن العطوي:
* العلا طلال البلوي:
* مكاتب - الجزيرة - واس :
حوطة بني تميم
كما ادى المسلمون في محافظة حوطة بني تميم صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم المحافظ هادي بن علي العامري وقد ام المصلين امام وخطيب المسجد الكبير بالحلة الشيخ عبدالله بن حسن الذي حث المسلمين على التواصي بالخير وصلة الارحام وطاعة ولاة الامر.
محافظة طريف
وفي محافظة طريف ادت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم محافظ طريف فارس بن نجر العتيبي ومدير شرطة طريف العقيد عبدالرحمن بن تركي الشمرين وعدد من مديري الادارات الحكومية والمواطنين وذلك في جامع صاحب السمو الامير عبدالعزيز بن مساعد رحمه الله وقد حث الامام المصلين على تقوى الله واستغلال حلول العيد للتزاور وصلة الارحام ونبذ الخلافات كما بين فضل صيام شهر رمضان ثم اتباعه بست من شوال داعيا الله في ختام خطبته الى قبول صيام شهر رمضان وقيامه.
محافظة السليل
كما ادى جموع المصلين بمحافظة السليل صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الشرقي يتقدمهم محافظ السليل شاهر بن محمد الهامل وقد اوصى الشيخ خليفة بن مبارك آل عبدالهادي في خطبته بتقوى الله واتباع الحسنة بالحسنة والتي تعد من شكر نعم الله تعالى محذرا من خطر كبائر الذنوب على الفرد والمجتمع ذاكرا منها ترك الصلاة والذهاب للمشعوذين والسحرة بما قد تتسبب في سوء خاتمته داعيا لنبذ الخلاف والتخاصم.
محافظة ضرماء
وفي محافظة ضرماء ادى جموع المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم محافظ ضرماء احمد الدخيل المنيفي وقد ام المصلين في جامع بن عمار بحي الوسيطاء الشيخ سليمان بن محمد العجاجي الذي استهل خطبته بحمد الله وثنائه على ان اتم لعباده نعمة الصيام والقيام وبين اهمية زكاة الفطر والحكمة من مشروعيتها ثم حث المسلمين على تقوى الله سبحانه وتعالى واداء الصلاة في اوقاتها وبر الوالدين وصلة الارحام والامر بالمعروف والنهي عن المنكر كما حثهم على التمسك بكل ما امرت به الشريعة الاسلامية والبعد عن كل ما نهت عنه وفي نهاية خطبته دعا النساء المسلمات الى تقوى الله وعدم الالتفات لما يقوم به اعداء الاسلام من دعوة للتبرج والسفور، وبين دور المرأة في المجتمع.
محافظة الأفلاج
كما ادى المسلمون بمحافظة الافلاج صلاة عيد الفطر المبارك وذلك بمصلى العيد بمدينة ليلى وقد تقدم المصلين محافظ الافلاج حمود النويم وام المصلين فضيلة الشيخ درعان بن عبدالرحمن الدرعان امام الجامع الكبير بمدينة ليلى وقد حث المصلين في خطبته الى التمسك بالعقيدة الاسلامية وحثاهم على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتسامح والإخاء والمحبة.
محافظة رفحاء
وفي رفحاء تقدم محافظ رفحاء بالنيابة عبدالعزيز بن فهد الزمام جموع المصلين وقد اقيمت صلاة العيد في ستة جوامع حددتها ادارة الاوقاف والمساجد في المحافظة وهي: جامع رفحاء الكبير بحي الخالدية وجامع المناخة وجامعا الامير سلطان بن عبدالعزيز والامير عبدالعزيز بن مساعد آل سعود في حي النموذجية وفي جامعي الوليد بن طلال في حي المحمدية والمساعدية وقد ام المصلين ائمة الجوامع في المحافظة وتحدثوا في خطبهم عن فضل هذه الايام وحثوا المسلمين على اغتنام هذه الاوقات بالعبادة والعمل الصالح داعين الجميع الى نبذ الفرقة والاختلاف وتصفية القلوب وتوحيد المشاعر.
الدوادمي
وفي محافظة الدوادمي أدت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم محافظ محافظة الدوادمي محمد بن سعود الهلال وقد أم المصلين بمصلى العيد القديم الشيخ محمد بن علي العيد وبمصلى العيد الجديد الشيخ سعد بن محمد الطخيس وحث الشيخ العيد المصلين على تقوى الله عز وجل في السر والعلن والتقرب الى الله واتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأوضح ان هذا اليوم هو يوم عظيم حرم الله فيه الصيام وتطرق في خطبته الى وجوب إخراج زكاة الفطر وان هذا اليوم هو يوم الجوائز وحذر من أكل اموال الناس بالباطل وأكل الربا وشرب الخمر وشدد على ترك الذنوب والمعاصي بكل انواعها وعدم التحايل على الله وان الله مطلع على اعمالهم وان يتبعوا الحسنة بالحسنة وهذا مايدل على قبول العمل ان شاء الله تعالى.
محايل عسير
كما ادت جموع المصلين في محافظة محايل عسير صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم محافظ محافظة محايل عسير مشبب بن سعيد بن حسان وقد أم المصلين فضلية الشيخ علي بن ابراهيم سراح الذي حث في خطبته المسلمين على التمسك بتقوى الله وأوضح ان هذا اليوم هو يوم الجوائز فمن احسن في رمضان وادى صلاة العيد فقد رجع غانماً فائزاً وشدد على ضرورة المحافظة على الصلوات باعتبارها ركنا يجب المحافظة عليه واخراج زكاة الفطر وكثرة الاستغفار والتحميد والتكبير في هذا اليوم.
محافظة الخرمة
وفي محافظة الخرمة ادت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى العيد الكبير يتقدمهم محافظ الخرمة حسن بن سعد العريفي, وام المصلين الشيخ ابراهيم بن عبد العزيز الحجي وحث فضيلته المسلمين في خطبتي العيد على طاعة الله في السر والعلن ومراقبته في جميع الاعمال وان تكون خالصة لوجهه تعالى كما بيّن حكم زكاة الفطر وفائدتها موضحاً حكم صيام ست من شوال, وخصّ النساء بنصيحة مبيناً أهمية البعد عن كل ما حرم الله عز وجل وسأل الله في ختام خطبته ان يديم على هذه البلاد أمنها وعزها في ظل قيادتها الرشيدة انه سميع مجيب.
رياض الخبراء
وفي الخبراء أدى المصلون صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم علي بن تركي الجلعود رئيس مركز الخبراء وقد ام المسلمين الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز السلامة الذي بدأ خطبته بالتكبير والتهليل واشار الى ان فرحة العيد تكون مضاعفة للعبد الصالح وحث المسلمين على مواصلة الاعمال الصالحة ومن ذلك صيام ست من شوال وثلاثة ايام في الشهر والانفاق في اوجه الخير, كما اديت الصلاة في جامع العويد وجامع السحابين.
ثرمداء
وفي ثرمداء أدت جموع المصلين صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الجامع يتقدمهم رئيس مركز ثرمداء عبد الله بن عبد العزيز العنقري, وقد أم المصلين الشيخ محمد بن سليمان اليوسف الذي حث في خطبته على وجوب تقوى الله والتمسك بسنة نبيه والحرص على فعل الخيرات وإخراج الزكاة وحث على التسامح وصلة الارحام ودعا الله ان يديم على هذه البلاد نعمة أمنها واستقرارها وان يعيد علينا هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.
عروى
كما ادت جموع المصلين في عروى صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم رئيس مركز عروى جهجاه بن نايف بن حميد وقد أم المصلين فضيلة الشيخ/ علي بن دغيم المقاطي امام وخطيب جامع عروى وقد حثهم على التقوى والأخذ بأسباب النجاة والتمسك بتعاليم ديننا الحنيف والالتزام بما أمر به الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم.
القويعية
أدى المسلمون في محافظة القويعية صلاة عيد الفطر يتقدمهم محافظ القويعية عبدالعزيز بن ناصر الجرباء وقد تقدم المصلين فضيلة الشيخ محمد الهويمل وحث جميع المسلمين على تقوى الله عزوجل والتزود من الأعمال الصالحة وتحقيق معنى كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله حيث من عمل بها تتحقق له السعادة في الدارين الدنيا والآخرة.
الزلفي
أدت جموع المواطنين في محافظة الزلفي صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام في عدد من الجوامع داخل المدينة وفي المراكز والقرى والهجر التابعة للمحافظة.
وقد تقدم المصلين في جامع الغنام محافظ الزلفي سليمان بن علي العساف وأمّهم الشيخ علي بن عبدالمحسن الشايع وقد تناول الأئمة في خطبتي العيد الكثير من الأمور التي تهم المواطنين في حياتهم الدينية والدنيوية وأوضحوا لهم الكثير من الأحكام الشرعية وكذلك بيان أحكام زكاة الفطر ومشروعيتها طهرة للصائمين كما ثبت ذلك عن المصطفى عليه الصلاة والسلام.
ودعى الجميع المولى جلّ وعلا أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.
العلا
وفي محافظة العلا أدى المسلمون صلاة عيد الفطر المبارك في عدد من المساجد حيث تقدم محافظ العلا أحمد بن عبدالله السديري المصلين في جامع عمر بن الخطاب بالصخيرات,وقد أمّ المصلين الشيخ فهد بن سليمان العرادي وألقى خطبتي العيد اللتين دعا فيهما المسلمين الى حمد الله وشكره على ما أنعم عليهم من صيام شهر رمضان وقيامه وحثهم على التواد والتواصل والتراحم ونبذ المشاحنة والبغضاء.
المجمعة
أدى المسلمون صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك بمدينة المجمعة، ففي المسجد الجامع القديم الذي تقدم المصلين فيه محافظ محافظة المجمعة عبدالله بن سعد المسعود ووكيل المحافظة عبدالله بن محمد الربيعة أمّ المصلين الشيخ ناصر المحرج كما اقيمت الصلاة كذلك في جامع اليرموك وأمّ المصلين فيه الشيخ محمد بن ابراهيم الدهش وكذلك في جامع الجزيرة وأمّ المصلين فيه الشيخ ابراهيم الفارس الذين دعوا المسلمين للاستمرار ومواصلة العبادة وكذلك التصدق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والبر بالوالدين وصيام ستة من شهر شوال,كما أديت صلاة عيد الفطر المبارك كذلك في جميع المراكز والقرى والهجر التابعة لمحافظة المجمعة وتقدم المصلين فيها رؤساء المراكز.
الدرعية
أدى جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك أمس بمحافظة الدرعية وقد أمّ المصلين الشيخ علي ناصر الناصر الذي حث المسلمين على المحافظة على الصلاة وأن يتعاملوا بالمعاملة الحسنة وأن يؤدوا الزكاة.
وحضر الصلاة الشيخ محمد عبدالرحمن الباهلي محافظ الدرعية سابقا ووكيل محافظ محافظة الدرعية عبدالعزيز العبداللطيف ومدير شرطة الدرعية المقدم محمد سليمان الوشيل.
القريات
أدى محافظ القريات بالنيابة أحمد بن عبدالله آل الشيخ صلاة العيد حيث أمّ المسلمين رئيس محكمة القريات الشيخ ابراهيم بن جاسر الجاسر الذي تطرق في خطبته الى زكاة الفطر وأوصى المسلمين بأدائها على المستحقين والفقراء.
وقد رافق محافظ القريات جميع مديري الادارات الحكومية من مدنيين وعسكريين.
تبوك
أدى المصلون صلاة عيد الفطر المبارك بمنطقة تبوك وقد أدوا الصلاة في الجامع الكبير بتبوك يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وأمّهم فضيلة رئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد حيث بيّن فضيلته في خطبته ما ينعم به المسلمون من نعمة الأمن والأمان والرخاء في هذه البلاد الطاهرة وحث فضيلته في خطبته المسلمين على التمسك بأصول الدين والأخذ بالأسباب ومراعاة تقوى الله في السر والعلن واخلاص النية في الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة.
واختتم فضيلته خطبته داعيا الله عزوجل أن يديم نعمه الوفيرة على المسلمين في كافة بقاع الأرض وأن يعيد علينا شهر رمضان المبارك أعواما عديدة وأزمنة مديدة وان يرحم أموات المسلمين وأن يتقبل الله من المسلمين صيامهم وقيامهم ودعاءهم وان يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها,كما بيّن الحميد أحكام الزكاة وطريقة اخراجها، كما أقيمت صلاة العيد في كافة محافظات ومراكز منطقة تبوك.
بقعاء
أدى عموم المصلين في محافظة بقعاء والمدن والقرى التابعة لها أمس صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام,, ففي جامع العودة أدى المصلون صلاة العيد يتقدمهم وكيل محافظة بقعاء عبدالله سعود الشنيفي وقد أمّ المصلين الشيخ منصور بن محمد الدخيل الذي بارك للمسلمين بحلول عيد الفطر وحثهم على فعل الخيرات وتجنب المنكرات.
وفي جامع اللويمي أمّ المصلين الشيخ فهد بن صالح النزال، وفي جامع المخطط الشمالي أمّ المصلين الشيخ سعود بن علي السويداني، وفي جامع مقر النهار أمّ المصلين الشيخ خالد بن صالح النزال، وقد حث هؤلاء الأئمة جميع المصلين على أداء الواجبات وصيام ست من شوال ومتابعة أعمال الخير.
المذنب
كما أقيمت صلاة عيد الفطر بجوامع محافظة المذنب وتوابعها,
ويتقدم المصلين في جامع الجمل محافظ محافظة المذنب صالح بن محمد المحيميد ووكيل المحافظة عبدالله بن صالح السعوي وأبان امام الجامع الشيخ صالح العليوي أحكام العيد وأوصى المصلين بالمداومة على الأعمال الصالحة بعد رمضان والحرص على فعل الخيرات وهجر المنكرات وصلة الأرحام والاحسان للغير.



رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.